واشنطن تتهم حزب الله بخرق القرار 1701

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32234/

اتهمت واشنطن حزب الله بخرق قرار مجلس الامن الدولي 1701 وبتقويض الجهود الامنية التي تقوم بها القوات الدولية الموجودة جنوبي لبنان.

اتهمت واشنطن حزب الله بخرق قرار مجلس الامن الدولي 1701 وبتقويض الجهود الامنية التي تقوم بها القوات الدولية الموجودة جنوبي لبنان.
وقال مساعد السفيرة الامريكية لدى مجلس الأمن أليخاندرو وولف إن رئيس بعثة حفظ السلام في جنوب لبنان صرح لأعضاء مجلس الامن أن القوات الدولية في لبنان قلقة بسبب اشتباهها بأن يكون الانفجار الذي وقع الاسبوع الماضي في قرية خربة سلم ناتجًا عن انفجار مخزن للذخيرة يعود لحزب الله. وكانت إسرائيل قد وجهت  رسالة الى الأمم المتحدة تضمنت الاتهامات نفسها.

 يذكر أن خلافًا نشب بين سكان البلدة وقوات اليونيفل أثناء التحقيق في موقع الانفجار.

محلل سياسي لبناني: اسرائيل تحاول وضع لبنان في مواجهة دبلوماسية جديدة مع الارادة الدولية ومع مجلس الأمن الدولي

وفي حديث ادلى به المحلل السياسي فيصل عبد الساتر لقناة "روسيا اليوم" من  بيروت قال فيه :"  إن ما يجري الآن في استخدام موضوع اتهام أمريكا لحزب الله بخرق القرار 1701 الذي يعتبر ذريعة جديدة من ذرائع الاسرائيليين في لبنان وهو التفاف على الحلقة الحقيقة التي تقوم بها اسرائيل بالإستيطان بشكل كبير في داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحديداً في القدس.. وتهويد القدس. ما يجري الآن من رفض دولي للإستيطان، وحتى الصوت الأمريكي المرتفع ضد الإستيطان، على الأقل ظاهرياً، والصوت الأوروبي تحاول اسرائيل أن تلتف عليه من خلال فتح معركة جديدة لها على المستوى الدبلوماسي، وهي خلق مواجهة جديدة واختراق لقواعد اللعبة في لبنان على خلفية القرار 1701 ووضع لبنان في مواجهة دبلوماسية جديدة مع الارادة الدولية ومع مجلس الأمن الدولي. علماً ان هذا المجلس في كل الأحوال لم يكن منصفاً للبنانيين طيلة الـ 30 عاماً من احتلال اسرائيل للبنان، وبالتالي إن قوات الطوارئ الدولية التي تسمى الان قوات اليونيفيل هي في جميع الأحوال تقف الى جانب الإسرائيلي".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية