اللزغينكا.. تضامن ثقافي وسياسي مع القضية الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32227/

قدمت فرقة الفنون الشعبية الداغستانية عروض رقص شعبية في المسارح الفلسطينية وعبرت عن التضامن الثقافي والسياسي مع القضية الفلسطينية.

قدمت فرقة الفنون الشعبية الداغستانية عروض رقص شعبية في المسارح الفلسطينية وعبرت عن التضامن الثقافي والسياسي مع القضية الفلسطينية.
 انساب كالفراش على المسرح أعضاء فرقة لزغينكا الداغستانية مقدمين  رقصات وحركات بهلوانية تأرجحت معها أنفاس الحاضرين لبراعة وإتقان العرض الذي جذب الآلاف من الفلسطينيين الذين توسطهم الرئيسُ الفلسطيني محمود عباس وضيفه الرئيس الداغستاني موخو علييف فكان التواصلُ في الموسيقى والرقص ابلغَ بين الثقافتين من الكلام .
  تأسست فرقة الفنون الشعبية الداغستانية عامَ 1958وقدمت لوحات فنيةً راقصة عكست الثقافة الداغستانية فقد  قدم أكثر من 50 راقصا وراقصه لوحة ترحيبية بالرئيسين تلتها رقصة الحب ومن ثم الرقصة القومية بالزى الداغستاني الجميل واختتم العرض برقصة الفرح من اجل فلسطين ليشتعل بذلك المسرح بحرارة تصفيق الحضور الذي اندمج في نهاية العرض مع الموسيقى والحركات .
 وتأتي عروضُ الفرقة الداغستانية ضمن احتفاليه القدس عاصمةَ الثقافة العربية 2009 لتشهد الأراضي الفلسطينية هذا العام حركة ثقافية وفنية لم تشهدها من قبل امتازت بالتضامن الثقافي العربي والدولي.
هدية داغستان للفلسطنين في عرسهم الثقافي ( القدس عاصمةَ الثقافة العربية) كانت عروض رقص خلابة لفرقة الرقص الداغستانية الشعبية والتي أسرت قلوب الحاضرين بما قدمته من لوحات فنية للرقص الداغستاني .

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)