مخيم صيفي للطلبة المتفوقين في مدينة النجوم بضواحي موسكو

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32221/

انتهى في مدينة النجوم بضواحي موسكو مخيم صيفي فريد من نوعه شارك فيه طلبة موسكو من المتفوقين .

انتهى في مدينة النجوم بضواحي موسكو مخيم صيفي فريد من نوعه شارك فيه طلبة موسكو من المتفوقين .
قضى 40 طالبا من المتفوقين على مستوى مدينة موسكو 10 ايام في مدينة النجوم بضواحي موسكو، ضمن معسكر اقيم تحت اشراف مباشر من رائد الفضاء الروسي الكساندر لازوتكين الذي ساهم بشكل كبير في تعريف الطلاب على جميع المنشآت التي تحتويها مدينة النجوم.
واشار الكسندر لازوتكين رائد الفضاء الى أن :" الهدف من هذا المعسكر هو تعريف الشباب بتقنيات الفضاء ليستفيدوا منها في حياتهم العلمية، وبالفعل استطاع هذا المعسكر تغيير الكثير من افكارهم واهدافهم، وتعريفهم ايضا بتاريخ غزو الفضاء" .
وقد منح الطلاب فرصة التعرف على المواد الغذائية التي يتناولها الرواد في المحطة الدولية بالاضافة الى الاطلاع على كل جزء من حياة رواد الفضاء في مدينة النجوم، ناهيك عن قيامهم بالتدرب بشكل عملي على برنامج اعداد الرواد.
تاريخ غزو الفضاء كان ايضا جزءا هاما من برنامج هذا المخيم، حيث استفاد الطلاب من البرامج والمحاضرات العلمية التي اعدت خصيصا لهم، بالاضافة الى التعرف على الاجهزة الفضائية التي استخدمت على مر السنين ومشاهدتهم للافلام الوثائقية التي تسجل اعداد رواد الفضاء للانطلاق الى المحطة الدولية.
كان للمخيم اثر كبير في استثمار أوقات الشباب، من خلال توسيع المدارك الفكرية والعقلية وغرس القيم الإيجابية عن طريق اكتشاف المواهب الخفية وفتح باب جديد من المعرفة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم