الرئيس باقييف يحصد نسبة 90% من الاصوات في الانتخابات الرئاسية بقرغيزستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32216/

نشر على الموقع الالكتروني للجنة الانتخابات المركزية في قيرغيزستان يوم 24 يوليو/تموز انه بعد فرز 15.7% من اصوات الناخبين اظهرت النتائج تقدم الرئيس كورمان بيك باقييف على المرشحين الاخرين في الانتخابات الرئاسية التي جرت بالبلاد ، حيث حصل على نسبة 90% من الاصوات.

نشر على الموقع الالكتروني للجنة الانتخابات المركزية في قيرغيزستان يوم 24 يوليو/تموز انه بعد فرز 15.7% من اصوات الناخبين اظهرت النتائج تقدم الرئيس كورمان بيك باقييف على المرشحين الاخرين في الانتخابات الرئاسية التي جرت بالبلاد ، حيث حصل على نسبة  90% من الاصوات.

وجاء على الموقع الالكتروني "ان الرئيس كورمان بيك باقييف يتقدم بنسبة 90% من الاصوات بعد فرز 15.7%  من اصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية في قرغيزستان".

وكانت صناديق الاقتراع في قيرغيزستان قد اغلقت الخميس 23 تموز/يوليو في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي مع الاعلان الأولي عن نسبة مشاركة كبيرة بلغت حوالي 80 %. فيما تشير النتائج الأولية غير الرسمية الى فوز الرئيس الحالي كورمان بيك باقييف بولاية رئاسية ثانية في قرغيزستان.

و في قراءة أولية لنتائج الانتخابات أعلنت حركة المجتمع القرغيزي غير الرسمية أن الرئيس الحالي سيفوز بولاية رئاسية ثانية. وفي استطلاع للراي أجرته يوم الخميس شمل اكثر من 4 الاف ناخب أظهر أن باقييف سيحصل على 67% من أصوات الناخبين . ويأتي في المرتبة الثانية مرشح اتحاد المعارضة اتامباييف بنسبة أكثر من 12%  رغم انسحابه المبكر من السباق، ويأتي في المرتبة الثالثة زعيم حزب  الصقر الابيض بنسبة6% . 

 وكان قد أعلن في وقت سابق انسحاب اثنين من المرشحين الستة للانتخابات هما مرشح المعاضة أتامباييف المازبك احتجاجا على التجاوزات التي صاحبت العملية الانتخابية على حد وصفه، كما دعت المعارضة أنصارها الى التظاهر. و في اتصال مع مراسل "روسيا اليوم" في بشكيك قال أن "الانتهاكات تأتي فقط من جهة المعارضة أما المراقبون الدوليون لم يتحدثو لحد الأن عن أي خروقات. أما فيما يخص نسبة المشاركة فقد أعلن عند حدود الساعة السادسة بتوقيت العاصمة بشكيك نسبة 73 % من العدد الكلي للناخبين المسجلين.
وأفاد مراسل" روسيا اليوم" أن حوالي 200  متظاهر خرجوا  للاحتجاج على الانتهاكات و أن مصادمات وقعت مع الشرطة، مما دفعها لتفريق المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع .

وافاد مراسلنا ان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية ستعلن في قيرغيزستان يوم 25 يوليو/تموز . واضاف المراسل ان الاتهامات تتزايد بشكل مطرد بين المعارضة والسلطة الحالية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)