روسيا ترحب بقرار ترسيم الحدود بين شمال السودان وجنوبه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32215/

رحبت وزارة الخارجية الروسية بالقرار الذي أصدرته محكمة التحكيم الدولية في لاهاي بشأن ترسيمِ حدود منطقة أبيي المتنازع عليها. وفي هذا السياق قال ممثل الرئيس الروسي الخاص في السودان ميخائيل مارغيلوف أن القرار قد يصبح مثالا لتسوية النزاعات الإقليمية السلمية في جميع أنحاء العالم.

رحبت وزارة الخارجية الروسية في 23 يوليو/ تموز بالقرار الذي أصدرته محكمة التحكيم الدولية في لاهاي يوم 22 يوليو/ تموز بشأن ترسيمِ حدود منطقة أبيي المتنازع عليها. وقضت المحكمة بإعادة ترسيم الحدود الشرقية والغربية للمنطقة مما يجعل حقول هيغليغ والنيل النفطية تابعة للشمال.
وأعربت الوزارة عن إرتياح روسيا بأن الخرطوم وجوبا وافقتا على هذا القرار وأكدتا إلتزاماتهما بتنفيذه، وهو الأمر الذي يعني أنه تمت تسوية إحدى القضايا الحادة في إطار تنفيذ إتفاق السلام الشامل الذي تم توقيعه بين شمال السودان وجنوبه في 9 يناير/ كانون الثاني عام 2005.
وفي هذا السياق قال ممثل الرئيس الروسي الخاص في السودان ميخائيل مارغيلوف إن القرار المذكور سيساعد على وضع الإستقرار في السودان، مضيفا أن هذا القرار هو حدث هام في تاريخ السودان والعالم كله. ونوه مارغيلوف بأن القرار قد يصبح مثالا لتسوية النزاعات الإقليمية السلمية في جميع أنحاء العالم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)