روائع فن التصوير تعرض في أكاديمية الفنون الروسية في العاصمة موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32198/

افتتح يوم 22 يوليو/تموز في أكاديمية الفنون الروسية في موسكو معرض للصور المتعلقة بالهندسة المِعمارية للفنان الروسي إيفان بورتو .لقطات الفنان الروسي تظهر للزائر بساطة حياة الانسان وروعة الفن المعماري على اختلاف اشكاله .

افتتح يوم 22 يوليو/تموز في أكاديمية الفنون الروسية في موسكو معرض للصور المتعلقة بالهندسة المِعمارية للفنان الروسي إيفان بورتو .
بدأ بورتو بالتصوير منذ أن كان طفلا صغيرا ليتعمق بعد ذلك بموهبته ويبدأ العمل بعد إنهائه الدراسة عام 1962 . ومع بداية التسعينيات وبنظرة جديدة إلى عالم جديد بدأ بورتو العمل مع الة التصوير وأصبح من المحترفين في هذا المجال.
لقطات الفنان الروسي تظهر للزائر بساطة حياة الانسان وروعة الفن المعماري على اختلاف اشكاله .
وحول اعماله قال بورتو "في هذه الصالة اخر اعمالي لقد صورت قبل سنة جزيرة بوراتا قرب مدينة البندقية ،علما ان الشئ  الرائع واللافت فيها هو  بيوتها  لان لكل بيت عدة مالكين وكل مالك يطلي منزله بلون مختلف عن الاخر".
اما في الصالة المجاورة فيعرض بورتو لنا لقطات عثر عليها بالصدفة عن الجمال الروسي التقليدي في الحقبة السوفيتية.
وقد قال "لقد عثرت هذه السنة وبالصدفة على أفلام تصوير فوتوغرافي تعود لعام 64-65 ولقد صورت بآلة تصوير قديمة تدعى "موسكو اثنان" وبحصولي على هذه الصور اردت ان اعرضها ايضا عليكم".
هكذا صور لنا الفنان الروسي مرحلتين من حياته الابداعية، صور معاصرة من حياتنا اليومية واخرى تعود إلى القرن الماضي، وكأن بورتو اراد ان يقول إنه ومع مرور الزمان تبقى الاشكال الهندسية كما كانت لكن بلون جديد وبنكهة جديدة.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية