موسكو تحذر تبليسي من مغبة تكرار استفزازاتها ازاء اوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32197/

تستعد تبليسي لتنظيم "مسيرة سلمية" جديدة الى تسخينفال بمناسبة الذكرى الاولى للحرب في اوسيتيا الجنوبية. فيما تتخذ روسيا تدابير لعرقلة الاستعدادات الحربية الجورجية.

تستعد تبليسي لتنظيم "مسيرة سلمية" جديدة الى تسخينفال بمناسبة الذكرى الاولى للحرب في اوسيتيا الجنوبية. اعلن ذلك نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين لوكالة "نوفوستي".
وقال كاراسين "روسيا قلقة من نشاط القيادة الجورجية الرامي الى تصعيد الاستعدادات الحربية" في البلد. واضاف "يثير استغرابنا موقف بعض البلدان الهادئ وحتى البناء من هذا النشاط. واننا سنواصل العمل على عرقلة تكثيف  تسليح نظام سآكاشفيلي ونتخذ تدابير ملموسة لذلك".
وذكر كاراسين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقع امرا حول "التدابير لمنع توريدات منتجات عسكرية او مزدوجة الاغراض الى جورجيا". وينص القانون على فرض عقوبات اقتصادية ازاء الدول او المنظمات الاجنبية والمواطنين الاجانب في حال كشف حالات توريدها لمنتجات حربية الى جورجيا مما يفضي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة. واكد كاراسين ان روسيا "ستنظر في مسألة تقليص وحتى وقف تعاونها العسكري ـ التقني والاقتصادي مع تلك الدول التي ستورد الى جورجيا اسلحة روسية/سوفيتية الصنع او التي صنعت في البلدان الاخرى وفقا لتراخيصنا".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)