الاذاعة الامريكية: من المرجح مقتل أحد اولاد بن لادن بقصف جوي في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32187/

افادت الاذاعة الامريكية نقلا عن مسؤول في اجهزة الاستخبارات الاميركية يوم 23 يوليو/تموز ان من المرجح مقتل احد اولاد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في وقت سابق من العام الجاري، وذلك بنتيجة قصف جوي قامت به طائرات امريكية بدون طيار في باكستان.

افادت الاذاعة الامريكية  نقلا عن مسؤول في اجهزة الاستخبارات الاميركية يوم 23 يوليو/تموز ان من المرجح مقتل احد اولاد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في وقت سابق من العام الجاري، وذلك بنتيجة  قصف جوي قامت به طائرات امريكية بدون طيار في باكستان.
ونقلت الاذاعة " أن سعد ابن لادن ربما قتل بنتيجة قصف جوي قامت به  طائرات امريكية بدون طيار في باكستان".

وذكر مسؤول رفيع المستوى في اجهزة الاستخبارات الاميركية"لاتتوفر لدينا معلومات اكيدة بان سعد الابن الثالث لاسامة بن لادن  والذي يبلغ من العمر اقل من 30 عاما قد قتل،وباختفاء جثته يصعب علينا اخذ عينة لاجراء فحص الحمض النووي". لكن  المصدر الاذاعي قال ان " اجهزة الاستخبارات الاميركية تؤكد موته بنسبة 80- 85."

واضاف المسؤول أن ابن اسامة بن لادن لم يكن هدف الهجوم الصاروخي انذاك، وإنما " تبين انه كان موجودا في المكان غير المناسب وفي الوقت غير المناسب". وكان سعد في وقت ما  عضوا في جماعة إرهابية ، لكنها غير نشطة ".

وقال "اننا نتحدث عنه باعتباره شخصية مهمة بسبب  لقبه".

ووفقا لمايكل ماكونيل المدير الاسبق لجهاز الاستخبارات القومي الأمريكي فان سعد بن لادن قد قضى عدة سنوات في الاقامة الجبرية في ايران في العام الماضي، ثم انتقل إلى باكستان ، حيث غالبا ما تشن القوات الامريكية هجمات على المناطق الحدودية مع أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك