روسيا والصين .. مناورات مشتركة وتعزيز للعلاقات العسكرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32178/

تكرس المرحلة الثانية من المناورات العسكرية الروسية - الصينية لخطط عمليات مكافحة الإرهاب واتخاذ القرارات السريعة وكيفيةِ تنظيم التعاون بين الوحدات العسكرية. أما المرحلة الثالثة من المناورات التي أطلق عليها اسم "مهمة السلام-2009 " فستتركز على سبل إيقاف العدو والقضاء عليه. وتهدف هذه المناورات الى تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف.

تستمر المناورات العسكرية الروسية - الصينية في ميدان تاونان شمال شرقي الصين بمشاركة 3 آلاف جندي وأكثر من 300 وحدة عسكرية - تقنية وعشرات الطائرات المقاتلة والمروحية.
وستكرس المرحلة الثانية لخطط عمليات مكافحة الإرهاب واتخاذِ القرارات السريعة وكيفيةِ تنظيم التعاون بين الوحدات العسكرية. أما المرحلة الثالثة من المناورات التي أُطلق عليها اسم "مهمة السلام-2009 " فستتركز على سبل إيقاف العدو والقضاء عليه. وتهدف هذه المناورات الى تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف. ومن المقرر أن يتوجه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الروسية يوم 24 يوليو/تموز الى العاصمة الصينية بكين لإجراء مزيد من المحادثات مع مسؤولين عسكريين صينيين رفيعي المستوى. 

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)