اوباما يؤكد تمسك واشنطن بسحب قواتها من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32177/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان بلاده لا تنوي إقامة قواعد عسكرية دائمة في العراق وانه سيسحب كل قواته حسب الإتفاق المبرم مع العراقيين اي حتى نهاية عام 2011.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان بلاده لا تنوي إقامة قواعد عسكرية دائمة في العراق وانه سيسحب كل قواته حسب الإتفاق المبرم مع العراقيين اي حتى نهاية عام 2011. واكد اوباما ان بلاده ليست لها اطماع في ثروات العراق وارضه، مشيرا الى نية بلاده دعم القوات العراقية.  
من جانبه طالب المالكي بضرورة اخراج بلاده من البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة والغاء العقوبات الدولية المفروضة عليه بعد حرب الكويت.
ويحتاج العراق الى دعم  الولايات المتحدة لحل المشاكل العالقة خاصة فيما يخص الوضع الامني، أما ادارة اوباما فهي تريد من بغداد وقف الخلاف الطائفي والحزبي والذي من وجهة نظر الادارة الامريكية، يلقي بظلاله على المصالحة الوطنية في العراق. وبحث الرئيسان كذلك موضوع مؤتمر الاستثمار الاجنبي في العراق الذي سيعقد في اكتوبر/تشرين الاول من السنة الحالية. كما ناقش الجانبان قانون النفط وموضوع حدود العراق الداخلية الذي يتسم باهمية اساسية بالنسبة لوحدة البلد.

المالكي: مؤتمر كبير للشركات والمستثمريين الأجانب
أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من جانب آخر،  بعد مباحثاته مع الرئيس الأمريكي، أنه سيتم تنظيم مؤتمر كبير وواسع  للشركات والمستثمرين الأجانب الراغبيين في دخول السوق العراقية في اكتوبرتشرين الأول للاستفادة من الاستقرار الذي تشهده البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية