مكافحة تهريب المخدرات من أفغانستان من أولويات التعاون بين روسيا والناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32170/

اعلن جيمس أباتوراي الممثل الرسمي لحلف النانو أن التعاون المشترك في مكافحة تهريب المخدرات من أفغانستان يعد من المشاريع الأكثر مستقبلاً في مجلس روسيا - الناتو.

اعلن جيمس أباتوراي الممثل الرسمي لحلف النانو أن التعاون المشترك في مكافحة تهريب المخدرات من أفغانستان يعد من المشاريع الأكثر مستقبلاً في مجلس روسيا - الناتو.
وقال المسؤول إن :" كل ما تم احتجازه من كميات كبيرة من المخدرات من أفغانستان على مدى السنوات الـ 4 الماضية نفذ بالاشتراك مع ضباط مدربين في اطار مشروع مجلس روسيا والناتو في مجال مكافحة المخدرات".
وفي اطار مشروع مكافحة تهريب المخدرات الذي بدأ في عام 2005 في معسكر مركز مكافحة المخدرات التابع لوزارة الشؤون الداخلية في روسيا الاتحادية في دوموديدوفو الواقعة في مقاطعة موسكو، تم اعداد حوالي 900 من الخبراء في مجال مكافحة المخدرات من أجل مساعدة القوات الخاصة في افغانستان وآسيا الوسطى.
كما شدد ممثل الناتو على أهمية التعاون في المجال العسكري بين روسيا وحلف الناتو بالنسبة لمسألة افغانستان فيما يخص نقل الإمدادات والأسلحة الأمريكية عبر الأراضي الروسية لقوات الحلف في أفغانستان.

 روسيا تقتحرح على الناتو القيام بدوريات مشتركة في خليج عدن لمكافحة القرصنة

كما اعلن أباتوراي أن روسيا اقترحت على حلف الناتو القيام بدوريات مشتركة في خليج عدن من أجل مكافحة القرصنة.
وحسب قول ممثل الحلف، فقد عرض المقترح من قبل مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين في أثناء الاجتماع الدوري لمجلس روسيا - الناتو الذي عقد يوم الاربعاء في بروكسل.
وأوضح أباتوراي بأن الحديث يدور حول :" دوريات مشتركة وكذلك اقامة الاتصالات بين سفن روسيا  ومنظمة حلف شمال الأطلسي، وكذلك احتمال اجراء عمليات مشتركة وتدريبات في سياق مكافحة القرصنة".
وأشار أباتوراي الى أن حلف شمال الأطلسي سيدرس من جانبه الاقتراح الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)