مسؤول أمريكي: متطرفو طالبان يتحركون بحرية على الحدود الافغانية-الباكستانية

أخبار العالم

الموفد الأميركي الخاص الى باكستان وأفغانستان هولبروك رفقة رئيس الوزراء الباكستانيالموفد الأميركي الخاص الى باكستان وأفغانستان هولبروك رفقة رئيس الوزراء الباكستاني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32158/

اعلن الموفد الأمريكي الخاص الى باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك أن متطرفين من حركة طالبان يتحركون بحرية في الوقت الراهن على الحدود الافغانية الباكستانية دون أن يواجهوا اي مقاومة. جاء ذلك يوم الثلاثاء 21 تموز/يوليو خلال زيارته لإسلام آباد. وفي هذه الاثناء وصل الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا الى افغانستان لبحث ترتيبات الانتخابات الرئاسية.

اعلن الموفد الأمريكي الخاص الى باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك أن متطرفين من حركة طالبان يتحركون بحرية في الوقت الراهن على الحدود الافغانية الباكستانية دون أن يواجهوا اي مقاومة. جاء ذلك يوم الثلاثاء 21 تموز/يوليو  خلال زيارته لإسلام آباد. 
وأضاف هولبروك أن هذه المعلومة مؤكدة  تماماً ولا يوجد عندنا سبب للشك بها. ومن جهة أخرى اشار الموفد الأمريكي الى أن الوضع في باكستان تحسن بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، ولكن ، حسب قوله ، ان هناك عملاً كثيراً جداً يجب القيام به.

وقد التقى هولبروك في إطار زيارته الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وأشفاق برويز كياني رئيس أركان القوات المسلحة ورئيس جهاز الاستخبارات.

كما بحث الموفد الأمريكي الخاص الى باكستان وأفغانستان مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في اسلام آباد مسائل اقتصادية وأمنية، خصوصا وضع النازحين وبرامج اعادة الاعمار.

وقد توجه الجانب الباكستاني بطلب الى حلفائه الأمريكيين لتزويد اسلام اباد في المستقبل ايضا بطائرات من دون طيار، لكي تقوم بتوجيه ضربات صاروخية وقنابل الى معاقل المتطرفين، وكذلك لكشف ومراقبة تحركات عناصر طالبان بدقة وباستخبارات حديثة في المناطق الشمالية الغربية من البلاد.

هولبروك:  165 مليون دولار كمساعدات إضافية للنازحين من مناطق سوات لإعادة اعمارها

كما أعلن الموفد الامريكي عن تقديم بلاده 165 مليون دولار كمساعدات إضافية للنازحين من مناطق سوات لإعادة اعمارها. وأوضح هولبروك أن هذه المساعدات ستضاف إلى تلك المعلن عنها سابقاً والبالغة 350 مليون دولار، وأكد المبعوث الأمريكي مواصلة دعم بلاده لإسلام أباد في مواجهة تحدي الإرهاب الذي يمثل تهديداً مشتركاً لباكستان والولايات المتحدة والهند في المنطقة ،حسب تعبيره. ومن المقرر أن ينتقل هولبروك غداً الى أفغانستان.

سولانا في أفغانستان لبحث ترتيبات الانتخابات الرئاسية

من جانب اخر بحث الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا في كابول جهود الأمن والاستقرار مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في أفغانستان. سولانا الذي التقى القيادة الأفغانية، حث الشعب الأفغاني على المشاركة في الإنتخابات لإختيار رئيسه،حيث قال "تعرفون أن هناك أربعين مرشحا لانتخابات الرئاسة الأفغانية، لذا من الصعب مساندتهم جميعا، وإن كان يلزم أن نكون بجانب عدد منهم. إلا ان الرسالة التي يجب ان يفهمها الجميع هي أن رئيس أفغانستان القادم هو من ستختارونه أنتم وليس من نتحدث إليه نحن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك