إنشاء هيئة إستشارية للحوار بين الطوائف الدينية بالتعاون مع اليونسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32156/

إلتقى كويشيرو ماتسورا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مع مجموعة زعماء الأديان المختلفة برئاسة كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا في 22 يوليو/ تموز بدير القديس دانيال في موسكو.

إلتقى كويشيرو ماتسورا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في 22 يوليو/ تموز بدير القديس دانيال في موسكو، إلتقى مع مجموعة زعماء الأديان المختلفة برئاسة كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا.

وأعرب ماتسورا عن إرتياحه التام بنتائج اللقاء، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى الإتفاق خلال لقاء اليوم على إنشاء هيئة استشارية رفيعة المستوى للحوار بين الطوائف الدينية والمنظمات الدولية المختلفة في العالم والتي ستعمل مع اليونسكو على أساس التعاون الجماعي.
من جانبه قال البطريرك كيريل إن الهيئة المذكورة لن تدخل في اليونسكو، مضيفا انها ستحافظ على إستقلاليتها وحريتها عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.     
وشارك في اللقاء شخصيات ومنظمات دينية عالمية من بينِها الادارة الدينية لمسلمي القوقاز، والأمانة العامة لرابطة العالم الاسلامي، بالإضافة الى ممثلين عن الفاتيكان ومنظمات يهودية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)