الحدادة إبداعات فنية يتغنى بها القوقازيون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32146/

تعتبر حرفة الحدادة الفنية في منطقة القوقاز من بين أكثر العادات والتقاليد والحرف القديمة التي تتمسك بها شعوب المنطقة باعتبارها حرفة ترتبط بأساطير هذه الشعوب وحكاياتها وبطولاتها.

 تعتبر حرفة الحدادة الفنية في منطقة القوقاز من بين  أكثر العادات والتقاليد والحرف القديمة التي تتمسك بها شعوب المنطقة  باعتبارها حرفة ترتبط بأساطير هذه الشعوب وحكاياتها وبطولاتها.
حمزة باتشييف حداد فني  من جمهورية كبرديا بلقاريا بدأ رحلته في عالم الحدادة من جمع القطع المعدنية التي تشبه باشكالها تلك الأسلحة القديمة التي كانت سائدة في منطقة القوقاز في بداية القرن الماضي، وفي الصف الخامس صنع حمزة أول خنجر بعد أن تعلم أسرار هذه المهنة من والده، ليبدأ رحلة صناعة السيوف والخناجر التي ترتبط  بأبرز مواصفات الرجولة في هذه المنطقة.
العملية تبدأ من صهر الحديد على الفحم المشتعل فيتحول المعدن من لونه الأسود القاتم  الى اللون البرتقالي، ومن ثم يبدأ حمزة بتحديد الشكل المطلوب من خلال المطرقة وبعض الألات الصناعية الاخرى.
هذه الفأس المتعددة الوظائف صنعها حمزة على مدى ثلاثة أشهر بعد أن استمد فكرة تصميمها الهندسية ووظائفها المتعددة من حكايات كبار القوم الذين ينقلون أساطير وبطولات الشعوب التي توالت على هذه الأرض.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية