موسكو تستعد لاحتضان "البينالي الدولي-3" للفن الحديث

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32137/

تستعد العاصمة الروسية لفتح الأبواب على مصراعيها أمام البينالي الدولي للفن الحديث، الذي سيقام في موسكو للمرة الثالثة في 25 سبتمبر/ أيلول القادم ويستمر شهرا واحدا.

تستعد العاصمة الروسية لفتح الأبواب على مصراعيها أمام  البينالي الدولي للفن الحديث، الذي سيقام في موسكو للمرة الثالثة في 25 سبتمبر/ أيلول القادم ويستمر شهرا واحدا.
إن  بينالي موسكو الدولي مشروع ثقافي ضخم يقام مرة واحدة كل سنتين ويتضمن سلسلة من المعارض التي تطلع المشاهدين الروس على تطورِ الفن الحديث في روسيا وخارجها. وأعلن المنظمون في مؤتمرِ صحافي عُقد ضمن التحضيرات لهذه الفعالية أن حوالي ثمانين فنانا من شتى أنحاء العالم سيشاركون في البينالي هذا العام . واللافت للنظر أن "بينالي- 2009" استقطب الكثير من الفنانين من بلدان آسيا وإفريقيا ومنطَقة المحيط الهادئ الذين لم تكن أعمالهم الفنية قبل ذلك في متناول الجمهور الروسي.
وأشار منظمو المشروع إلى أن بينالي موسكو الثالث لا يتقيّد بموضوع معين، كما كان عليه الأمر في السنوات الماضية، بل يهدُف إلى تجاوز الحدود المألوفة للفن الحديث ووضعِ آفاق جديدة له. ويدُل شعار البينالي الثالث "ضد الاستبـعاد"، على أن أصحاب المهرجان يهتمون بجميع اتجاهات الفن الحديث دون استثناء.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية