نجاد يرفض طلب خامنئي إقالة نائبه مشائي والمواجهات تتجدد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32127/

رفض الرئيس الإيراني محمود أحمد نجاد طلباً خطياً من علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية بعزل نائبه الأول إسفنديار رحيم مشائي من منصبه. من جهة اخرى منعت الشرطة الإيرانية وقوات التعبئة الشعبية الباسيج يوم 21 يوليو/تموز مناصرين للتيار الإصلاحي من التظاهر في العاصمة طهران.

رفض الرئيس الإيراني محمود أحمد نجاد طلباً خطياً من علي خامنئي  المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية بعزل نائبه الأول إسفنديار رحيم مشائي من منصبه.
وقال أحد مستشاري الرئيس الايراني إن خامنئي طلب من الرئيس خطيا إقالة مشائي، الا ان وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية نقلت عن نجاد تأكيده أن مشائي سيواصل مهام منصبه. وأشاد نجاد بنائبه ووصفه بالمخلص للثورة. وقد أثارت تصريحات لمشائي قال فيها إن إيران صديقة للشعبين الأميركي والإسرائيلي أثارت ضجة كبيرة في الجمهورية الإسلامية. ونفى مشائي الذي تربطه قرابة عائلية بالرئيس الإيراني ما تردد بشأن استقالته من منصبه بعد تعرضه لهجوم شديد.

الشرطة تنتشر بكثافة في طهران وتمنع تنظيم احتجاجات
من جهتها منعت الشرطة الإيرانية وقوات التعبئة الشعبية الباسيج  يوم 21 يوليو/تموز مُناصرين للتيار الإصلاحي من التظاهر في العاصمة طهران.
ويُظهر شريط فيديو عناصرَ الشرطة وهم يفرقون مجموعة من الأشخاص في أحد الشوارع المزدحمة. وكان ناشطون إصلاحيون قد دعوا إلى تنظيم احتجاجات في طهران يوم الثلاثاء بمناسبة مرور 30 يوما على مقتل الشابة ندى سلطان خلال الاضطرابات  الأخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك