سلطانوف في إسرائيل لتحريك عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32126/

بحث المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف مع المسؤولين الإسرائيليين سبل تحريك عملية السلام على جميع المسارات في المنطقة، مشيرا إلى ان روسيا تسعى لعقد مؤتمر موسكو للسلام الخاص بالشرق الأوسط.

بحث المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط، نائب  وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف مع المسؤولين الإسرائيليين سبل تحريك عملية السلام على جميع المسارات في المنطقة، مشيرا إلى ان روسيا تسعى لعقد مؤتمر موسكو للسلام الخاص بالشرق الأوسط.

واكد سلطانوف في لقائه مع تسيبي ليفني زعيمة المعارضة البرلمانية الإسرائيلية، وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة يوم الثلاثاء 21 يوليو/تموز، ان موسكو تعرض جهودها على طرفي النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي من أجل استئناف عاجل لمفاوضات السلام والبحث عن حلول ممكنة لتحقيق تسوية عادلة وشاملة في الشرق الأوسط.

وأشار سلطانوف الى أن موسكو تعتزم لعب دور محوري لدفع عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط،لا سيما وأنه من المقرر أن تحتضن موسكو مؤتمر السلام الخاص بالشرق الأوسط حتى نهاية العام الجاري.

ومن جانبها قالت ليفني أن الجمود الحالي في عملية السلام في المنطقة ليس من مصلحة إسرائيل.
يذكر أن سلطانوف التقى أيضا في القدس يوم الثلاثاء الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وكان سلطانوف قد أجرى لقاءات مكثفة في جولته التي شملت لبنان وسورية والأردن، كما أنه ينوي التوجه الى رام الله يوم الأربعاء للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل استئناف عملية السلام فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية