الرئيس الداغستاني يعول من رام الله على مؤتمر موسكو للسلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32119/

أكد الرئيس الداغستاني مخو علييف في ختام زيارته للأراضي الفلسطينية على موقف روسيا الاتحادية من عملية السلام وضرورة التوصل الى حل يضمن الامن لكلا الطرفين ويحقق طموح الفلسطنيين بدولتهم المستقلة معلقا آمالا كبيرة على مؤتمر موسكو في تحريك العملية السلمية.

أكد الرئيس الداغستاني مخو علييف في ختام  زيارته للأراضي الفلسطينية على موقف روسيا الاتحادية من عملية السلام وضرورة التوصل الى حل يضمن الامن لكلا الطرفين ويحقق طموح الفلسطنيين بدولتهم المستقلة معلقا آمالا كبيرة على مؤتمر موسكو في تحريك العملية السلمية.
ومن جانبه اكد الرئيس الفلسطيني على ان تفكيك المستوطنات شرط أساسي لعمليه السلام بالنسبة للفلسطينيين كشعب مسالم يريد تسوية مع إسرائيل، بقوله :" تفكيك المستوطنات شئ ضروري وجزء من مطالبنا لإتمام عملية السلام...".
وقد اجرى الرئيس الداغستاني مخو علييف في زيارته الثانية للأراضي الفلسطينية مباحثات مكثفة مع القيادة الفلسطينية اطلع خلالها على الأوضاع السياسية عن كثب واستمع إلى وجه النظر الفلسطينية حول تعثر مفاوضات السلام.
وقد حملت زيارة الوفد الداغستاني وفي مقدمته الرئيس مخو علييف الذي اختتم يوم الثلاثاء 21 يوليو/تموز جولته في الأراضي الفلسطينية، حملت رسائل تضامنية سياسية وثقافية، حيث شاركت داغستان بشكل فعال في احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، من خلال فرقة الرقص الشعبية الداغستانية التي رافقت الوفد الضيف، تلتها مشاركة الرئيس الداغستاني الفلسطينيين مناسبة إحياء ذكرى الإسراء والمعراج.
وقد طاف الرئيس الداغستاني في اثناء زيارته مابين بيت لحم والقدس ورام الله ليتعرف عن قرب على معاناة الفلسطينيين، مؤكدا مشاهدته بام عينيه ما يحدث على ارض الواقع، مختتما زيارته التي جاءت تلبية لدعوة الرئيس الفلسطيني بزيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)