روسيا تدعو إلى وقف النشاط الإستيطاني الإسرائيلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32116/

دعا الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو إلى وقف النشاط الإستيطاني الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذلك سيسمح بإنشاء الظروف الملائمة لإستئناف المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية.

دعا الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو إلى وقف النشاط الإستيطاني الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذلك سيسمح بإنشاء الظروف الملائمة لإستئناف المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية.
جاء تصريح نيستيرينكو هذا في مؤتمر صحفي عقد في 21 يوليو/ تموز بموسكو.
وأشار نيستيرينكو إلى ضرورة وقف النشاط الإستيطاني وفقا لما تنص عليه خارطة الطريق، مضيفا أن اللجنة الرباعية خلال إجتماعها في الشهر الجاري وكذلك الدول الأعضاء في مجموعة الثماني الكبرى في أثناء القمة في أكويلا دعت إلى ذلك. وقال الدبلوماسي الروسي إن بلاده ستستمر في العمل الرامي إلى إستئناف الإتصالات بين الطرفين.

لافروف يبحث مع كلينتون تنفيذ إتفاقيات قمة موسكو
وقال نيستيرينكو إن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي سيلتقي مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في 22 يوليو/ تموز في تايلاند، مشيرا إلى أن ذلك سيكون الإتصال الأول بين لافروف وكلينتون بعد إجراء القمة الروسية الأمريكية في موسكو. وأكد الدبلوماسي الروسي أن هذا اللقاء سيكرس للمسائل الخاصة بتنفيذ تلك المهام التي طرحت خلال القمة المذكورة، مضيفا أن الطرفين الروسي والأمريكي سيناقشان أيضا القضايا الدولية الملحة والوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

موسكو ترحب بتطوير العلاقات بين الهند وباكستان
وقال نيستيرينكو إن موسكو ترحب باللقاء بين الهند وباكستان على مستوى رئيسي الوزراء والذي جرى مؤخرا، وتتوقع أن تظهر إسلام آباد حزما في شأن مكافحة الإرهاب. وإستطرد الدبلوماسي قائلا إن رئيسي الوزراء الهندي والباكستاني توصلا خلال لقائهما في شرم الشيخ إلى التفاهم حول إجراء الإتصالات بين البلدين فيما بعد، مضيفا أن ذلك بلا شك خبر جيد.  ونوه المسؤول الروسي بأن بلاده تدعو إلى تسوية التناقضات الموجودة بين الطرفين بطريق الحوار. ولفت نيستيرينكو الإهتمام إلى أن القضية الرئيسية التي تعرقل تحسين العلاقات بين البلدين، هي إستخدام الأراضي الباكستانية من قبل الجماعات الإرهابية التي يوجه نشاطها ضد الهند.

موسكو تعول على أن العلاقات بين الولايات المتحدة وأوكرانيا وجورجيا ستكون شفافة
 أكد نيستيرينكو أن موسكو تعول على أن العلاقات بين الولايات المتحدة وأوكرانيا وجورجيا ستكون شفافة. وقال "إن اختيار الشركاء في العلاقات الدولية يخضع للإرادة الحرة لأعضاء المجتمع الدولي. ومن المهم في هذا السياق أن يتم ذلك بشفافية ووضوح، دون إلحاق ضرر بمصالح الآخرين. ويجب الأخذ في الاعتبار الخصوصية التاريخية والحضارية للمنطقة وتقاليدها في مجال التكامل".

روسيا تدعو إلى عدم إطلاق سباق التسلح في منطقة القطب الشمالي
كما شدد الدبلوماسي الروسي على أن بلاده تدعو إلى عدم إطلاق سباق التسلح في منطقة القطب الشمالي وتقترح توسيع التعاون الدولي في هذه المنطقة. وأكد نيستيرينكو "أن الحفاظ على منطقة القطب الشمالي كمنطقة سلام وتعاون يستجيب لمصالحنا القومية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)