اسرائيل مستعدة لنزاع طويل مع واشنطن بشأن المستوطنات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32111/

قالت تسيبي هوتوفيلي النائب في الكنيست الإسرائيلي الاثنين 20يوليو/تموز أن تل أبيب مستعدة للمخاطرة بخلاف طويل الأمد مع واشنطن في ظل طلب الولايات المتحدة إيقاف البناء في مستوطنات القدس الشرقية والمستوطنات الأخرى.

قالت تسيبي هوتوفيلي النائب في الكنيست الإسرائيلي الاثنين 20يوليو/تموز  أن تل أبيب مستعدة للمخاطرة بخلاف طويل الأمد مع واشنطن في ظل طلب الولايات المتحدة إيقاف البناء في مستوطنات القدس الشرقية والمستوطنات الأخرى.
وأكدت هوتوفيلي التي تنتمي لحزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، أكدت أن الأخير قد يواجه معارضة من داخل حزبه إذا تراجع ووافق حتى على تجميد جزئي لبناء المستوطنات في الأراضي المحتلة. وأشارت عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية إلى رفض إسرائيل دعوات الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتجميد الاستيطان من أجل استئناف محادثات السلام

واشنطن: موقفنا لن يتغير تجاه الإستيطان في القدس

وقد ردت الولايات المتحدة على التصريحات الصادرة عن المسؤولين الاسرائيليين حول وقف الإستيطان في القدس الشرقية، وقالت  على لسان مساعد وزير الخارجية الامريكية فيليب كراولي أن موقف واشنطن لن يتغير تجاه هذه القضية.
وقال كراولي إن الولايات المتحدة أبلغت تل أبيب هذا الموقف، مشيرا إلى أن قضايا الإستيطان يجب أن تناقش على طاولة المفاوضات، وستكون من أولويات مباحاثات المبعوث الأمريكي جورج ميتشيل خلال زيارته المرتقبة إلى منطقة الشرق الأوسط.
الاتحاد الاوروبي يحذر تل ابيب من القيام باي اجراء في القدس الشرقية 

حذرت رئاسة الاتحاد الاوروبي في بروكسل تل أبيب من القيام بأي إجراءات في القدس الشرقية بما في ذلك هدم بيوت الفلسطينيين وإجلاء المواطنين من بيوتهم، ووصف الإتحاد مثل هذه الإجراءات بغير القانونية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية