عشرات القتلى والجرحى في يوم دام جديد في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32089/

اعلنت مصادر امنية عراقية عن مقتل 16 شخصاً على الأقل وجرح نحو 80 آخرين في انفجارات عدة وقعت في مختلف انحاء العراق يوم الثلاثاء 21 يوليو/تموز.

اعلنت مصادر امنية عراقية عن مقتل 16 شخصاً على الأقل وجرح نحو 80 آخرين في انفجارات عدة وقعت في مختلف انحاء العراق يوم الثلاثاء 21 يوليو/تموز.
فقد قال مصدر في الشرطة العراقية إن قنبلتين انفجرتا على جانب طريق في حي بمدينة الصدر المزدحمة في بغداد، أدتا الى مقتل 7 اشخاص على الاقل واصابة العشرات.
كما اعلنت مصادر طبية وأمنية في مدينة الرمادي، مركز محافظة الانبار عن مقتل 3 أشخاص وأصابة 13 آخرين في انفجار سيارتين ملغومتين قرب مطعم الفلوجة، بمنطقة الجزيرة شرقي الرمادي. وقد قالت الشرطة إن السلطات في مدينة الرمادي، اعلنت حالة الطوارئ اعتبارا من يوم الثلاثاء عقب الانفجارين، مشيرة إلى وجود سيارة مفخخة ثالثة تقوم السلطات في البحث عنها.
من جهة اخرى، اسفر انفجار سيارة مفخخة عند مدخل محطة وقود علوة الرشيد في الدورة في جنوب بغداد عن مقتل شخصين واصابة 6 آخرين بجروح.

وقال مصدر في الشرطة إن امراة وابنها قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عربة لنقل الخضار في وسط مدينة بعقوبة التي تقع على بعد 60 كلم شمال شرق بغداد.

كما اعلن مصدر في الشرطة عن مقتل صبار المشهداني مدير عام شركة النصر للصناعات الميكانيكية في التاجي في انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارته في منطقة المشاهدة التي تبعد 25 كيلومترا شمال بغداد.
في حين نجا وزير الموارد المائية عبد اللطيف رشيد في انفجار قنبلة استهدفت موكب سيارات ولم يصب أي من مرافقيه، فيما اصيب 3 من شرطة المرور بجروح.
وفي المسيب جنوب بغداد أصيب 5 من عناصر الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية