تعاون وثيق بين روسيا والاردن لحل معضلات الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32084/

اشارت الخارجية الروسية الى استمرار العمل المشترك بين روسيا والأردن من أجل حل المشاكل المستعصية في الشرق الأوسط واستقرار الاوضاع في هذه المنطقة. جاء ذلك خلال المحادثات التي اجراها الكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، نائب رئيس وزير الخارجية الروسي مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ناصر جوده.

اشارت الخارجية الروسية الى استمرار العمل المشترك بين روسيا والأردن  من أجل حل المشاكل المستعصية في الشرق الأوسط واستقرار الاوضاع في هذه المنطقة. جاء ذلك خلال المحادثات التي اجراها الكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط، نائب رئيس وزير الخارجية الروسي مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ناصر جوده.

وقد ناقش الجانبان الوضع في الشرق الأوسط وخصوصاً المتعلقة بتسوية النزاع العربي- الاسرائيلي.

وقد اكد الطرفان على الضرورة الملحة للتوصل الى الإستئناف العاجل للعملية السلمية التي من شأنها أن تؤدي الى احلال السلام الشامل وحل القضية الفلسطينية التي تعتبر المسألة الرئيسية في المنطقة.

كما أعير انتباه كبير خلال اللقاء الى الخطوات العملية الهادفة الى حوار مكثف واشراك المجموعة الدولية فيها بالاضافة الى الاطراف المعنية.

في هذا الاطار اكد وزير خارجية الأردن ناصر جودة مساندته لعقد المؤتمر الدولي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط بموسكو.

واشارت الخارجية الروسية الى استمرار التعاون الوثيق من اجل العمل على ايجاد حل لمشاكل الشرق الأوسط واستقرار الاوضاع في هذه المنطقة.

وقد اكد الطرفان خلال مناقشة تطور العلاقات الثنائية على زيادة حجم التبادل التجاري بين بلديهما واستمرار المؤشرات الايجابية في مجال السياحة بالاضافة الى توسيع واكمال القاعدة القانونية للتعاون المشترك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية