مدفيديف: الوضع في القوقاز لا يزال معقدا جدا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32069/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن الوضع في القوقاز لا يزال معقدا جدا، مشيرا إلى ضرورة تركيز إهتمام أجهزة الأمن الروسية على الدفاع عن حقوق المواطنين الروس هناك وضمان أمنهم ومكافحة الفساد.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن بلاده ستستمر في إجراء الحوار مع الولايات المتحدة حول الأسلحة الإستراتيجية الهجومية ومصير نشر عناصر منظومة الدرع الصاروحية في اوروبا.
جاء تصريح مدفيديف هذا خلال لقائه مع الضباط الروس في 20 يوليو/تموز بموسكو.
ووصف الرئيس الروسي القمة الروسية الأمريكية التي جرت مؤخرا في موسكو بأنها كانت غير بسيطة، مشددا على أهمية الإتفاقيات مع واشنطن التي تم التوصل إليها خلال القمة، حول نقل الشحنات العسكرية عبر الأراضي الروسية إلى أفغانستان.
أما بخصوص الوضع في القوقاز فقد أكد الرئيس مدفيديف أنه لا يزال معقدا جدا، مشيرا إلى ضرورة تركيز إهتمام أجهزة الأمن الروسية على الدفاع عن حقوق المواطنين الروس هناك وضمان أمنهم ومكافحة الفساد. وشدد الرئيس الروسي على أن المهمة الرئيسية لهيئة الأمن الفيدرالية الروسية في القوقاز تعتبر مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الوضع في هذه المنطقة رغم القيام بالخطوات العديدة لتسوية القضايا القائمة هناك، يبقى معقدا جدا.
وأشاد الرئيس مدفيديف بأعمال العسكريين الروس خلال أحداث أغسطس/ آب الماضي في القوقاز، عندما تعرضت جمهورية أوسيتيا الجنوبية لعدوان وقح من قبل جورجيا، على حد قول مدفيديف. وأكد صحة إتخاذ القرار الروسي حول الإعتراف بجمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)