زينيت يخسر في المرحلة الـ 14 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32068/

خسر فريق زينيت سانت بطرسبورغ بهدفين مقابل ثلاثة أهداف أمام مضيفه تيريك من غروزني في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الأحد 19 يوليو/تموز في ختام مباريات المرحلة الـ 14 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم.

خسر فريق زينيت سانت بطرسبورغ بهدفين مقابل ثلاثة أهداف أمام مضيفه تيريك من غروزني في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الأحد 19 يوليو/تموز في ختام مباريات المرحلة الـ 14 من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم.
جاءت المباراة قوية ومثيرة من حيث النتيجة والأحداث، فقد كانت الأفضلية للضيوف في الشوط الأول ولكنهم لم يتمكنوا من ترجمتها الى أهداف، ليفتتح بلاغوي غيورغييف التسجيل لأصحاب الأرض بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 27  بكرة سددها من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع الكسندر أنيكوف فغيرت من مسارها ودخلت المرمى. وفي الشوط الثاني استمر فريق زينيت في هجماته، ولكنه لم يتمكن من التسجيل. علاوة على ذلك ضاعف شاميل لاخيلوف النتيجة لتريك بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ 57 من هجمة مرتدة تخلص من رومان شيروكوف لاعب زينيت وأرسل الكرة الى الزاوية البعيدة على يمين الحارس. غير أن زينيت تمكن من ادارك التعادل، حيث سجل هدفين خلال 3 دقائق الأول برأسية من الهنغاري خوستي سابولتش في الدقيقة الـ 72 والثاني عبر بافيل بوغريبنياك من كرة عرضية عكسها له كابتن الفريق انيوكوف في الدقيقة الـ 75.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة أحرز فالنتين اليف هدف الفوز لفريق تيريك، بعد أن تلقى كرة من ضربة ركنية اودعها في الشباك. بعد ذلك تقدم زينيت لتعديل النتيجة وكاد أن يحقق ذلك بعد أن ارتطمت الكرة التي أرسلها ايغور سيمشوف طويلة الى الأمام بيد أحد مدافعي تيريك، إلا أن الحكم لم يعلن عن مخالفة، مما ادى الى وقف المبارا لدقائق بسبب احتجاج لاعبي زينيت على قرار الحكم.
توم يسحق خيمكي برباعية        
بداية مباريات الأحد كانت في مدينة تومسك بين فريقي توم الذي يعاني من أزمة مالية وضيفه خيمكي القادم من مقاطعة موسكو والذي يتذيل الترتيب العام للمسابقة.
فرض فريق توم سيطرته على مجريات اللعب وسجل له فيتالي كليموف برأسه الهدف الأول إئر متابعته لكرة عرضية من الناحية اليسرى.
حمل الهدف الثاني لتوم توقيع ألكسندر خاريتونوف الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة التي ارتدت من الأخير فاودعها في المرمى الخالي من الحارس في المحاولة الثانية، لينتهي الشوط الأول بهدفين لتوم مقابل لاشيء للضيوف.
جاء الشوط الثاني مطابقاً لسابقه، حيث سجل فيتالي كليموف الهدف الثاني له والثالث لفريقه، فيما اختتم السلوفيني ألكسندر رادوسافليتش رباعية فريق توم.
سبارتاك يهرب من الهزيمة
المباراة الثانية جرت في موسكو وجمعت فريقي سبارتاك موسكو وضيفه كريليا سوفيتوف.
بدأ الضيوف اللقاء وعينهم على النقاط الثلاث واستطاعوا افتتاح التسجيل عن طريق لاعب خط الوسط تيموفيي كالاتشيف الذي سدد كرة من حافة منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وسكنت شباك حاس مرمى سبارتاك موسكو.
وبعد ذلك حاول اصحاب الأرض جاهدين تعديل النتيجة، ولكنهم لم ينالوا ما كانوا راغبين به، إلا قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، عن طريق الجناح الدولي فلاديمير بيستروف الذي انفرد بالحارس وأرسل الكرة زاحفة من تحته مشعلاً المدرجات الممتلئة بالمشجعين، مانحاً فريقه نقطة التعادل التي كاد أن يخرج دونها.
لوكوموتيف موسكو يعود بنقطة واحدة من بيرم
تعادل فريق أمكار من مدينة بيرم مع ضيفه لوكوموتيف موسكو بهدف لمثله.
شهد الشوط الأول من المباراة محاولات كثيرة من الفريقين للتسجيل ولكنها باءت جميعها بالفشل لينتهى الشوط سلبياً كما بدأ.
أما الشوط الثاني فقد بدأ هجومياً وفي الدقيقة الـ 62 افتتح المهاجم الصربي بريدراغ سيكيميتش النتيجة للفريق المضيف برأسه، إثر متابعته لركلة ركنية من الناحية اليسرى. بعدها بسبع دقائق فقط احتسب الجكم ركلة جزاء لمصلحة لوكوموتيف انبرى لها الدولي دميتري سيتشوف بنجاح معدلاً بذلك كفة الفريقين. وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.
فريق موسكو يرتقي الى المركز الثاني
وأخيراً تمكن فريق موسكو من سحق ضيفه كوبان بأربعة أهداف لهدف وارتقى بذلك إلى وصافة الترتيب العام خلف المتصدر روبين بنقطة واحدة. بينما يحتل فريق سبارتاك موسكو المركز الثالث برصيد 24 نقطو ويليه فريق تسيسكا موسكو برصيد 23 نقطو وبحوزته مباراة مؤجلة. ويأتي فريق دينامو موسكو بالمركز الخامس برصيد 23  نقط وزينيت بالمركز السادس برصيد 22 نقط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا