مهرجان موسكو للسيارات الرياضية السريعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32067/

شهدت العاصمة الروسية مهرجان موسكو للسيارات الرياضية السريعة بمشاركة عدد كبير من الفرق تتقدمها فرق من الفورمولا وان.

شهدت العاصمة الروسية مهرجان موسكو للسيارات الرياضية السريعة بمشاركة عدد كبير من الفرق تتقدمها فرق من الفورمولا وان.
قبل انطلاق فعاليات المهرجان عاد المشاركون بالذاكرة إلى العام المنصرم وتحدثوا عن نجاح ذلك المهرجان، مؤكدين أن الأفضل لايزال في جعبة المستقبل.
وقال كوزاكي ناكاجيما سائق فريق ويليامس في الفورمولا وان :" لقد شاركت في عروض سابقة وكانت مشاركتي ناجحة إلى حد كبير وأتوقع أن الأفضل ينتظرنا في مهرجان هذا العام ولاسيما أن حجم المشاركة أكبر مع احتمال حضور جماهيري غير مسبوق".
وفي المقابل أبدى البعض الآخر رغبته في الحضور إلى العاصمة الروسية بغرض المشاركة في إحدى مراحل بطولة العالم للفورمولا وان، حيث قال الفنلندي هيكي كوفالاينين سائق ماكلارين مرسيديس في الفورمولا وان :" لا توجد أي عقبة تقف في طريق استضافة موسكو لإحدى مراحل بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان فموسكو مدينة كبيرة وضخمة وتملك القدرة على التنظيم، كما أنها تملك عددا كبيرا من جماهير هذا النوع من سباق السيارات".
بداية المهرجان كانت عبارة عن عروض للسيارات الرياضية التي قدمت لوحات جميلة أمام الجمهور الذي ملأ مدرجات المسار. وبعدها شاركت سيارات الفورمولا وان والممثلة بثلاثة فرق ويليامس يقودها الياباني كوزاكي ناكاجيما وماكلارين مرسيديس بقيادة الفنلندي هيكي كوفالاينين، في حين قاد سيارة ريد بول السائق السابق والمستشار الحالي للفريق ديفيد كولتهارد.
كما شاركت سيارات رياضية من فئة الراليات تتقدمها سيارة كاماز الروسية العملاقة التي تحمل لقب رالي داكار ثماني مرات. وكان للدراجات النارية نصيبها من العروض. وكان ملفتا للإنتباه العدد الكبير للجماهير التي احتشدت على طول المسار الموازي لنهر موسكو بالقرب من حائط الكرملن. وتأتي هذه العروض في الدعاية الإعلانية لمدينة موسكو التي تسعى لإستضافة إحدى مراحل بطولة العالم للفورمولا وان، ولاسيما أن هناك حديثا عن بدء عملية بناء الحلبة في ضواحي العاصمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا