تحطم مروحية روسية في مطار قندهار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32033/

قتل 16 شخصا في تحطم طائرة مروحية روسية من طراز "مي-8" بمطار مدينة قندهار الأفغانية يوم 19 يوليو/تموز. وسقطت المروحية ،التي كان على متنها 18 راكبا وطاقم القيادة المؤلف من 3 اشخاص، فورا بعد اقلاعها. ونقل 5 مصابين الى المستشفى.

قتل 16 شخصا في تحطم طائرة مروحية روسية من طراز "مي-8" في مطار مدينة قندهار الأفغانية يوم 19 يوليو/تموز. وسقطت المروحية ،التي كان على متنها 18 راكبا وطاقم القيادة المؤلف من  3  اشخاص ، فورا بعد اقلاعها. ونقل 5 مصابين الى المستشفى. وأفادت القيادة العسكرية الامريكية في أفغانستان ، أنه لا توجد أدلة على إصابة المروحية من الارض.
وقال مصدر في وكالة المواصلات الجوية الروسية  أن ملكية هذه المروحية المدنية ،التي كانت تعمل لصالح قوات التحالف في أفغانستان، تعود لشركة "فيرتيكال-ت" الروسية.

وافاد القائم بأعمال روسيا المؤقت بافغانستان اندريه فادوف ان احدا من المواطنين الروس لم يلق مصرعه في تحطم المروحية الروسية، مضيفا "ان طاقمها كان يضم مواطنين روسيين اثنين وبيلوروسي.  وهم يتواجدون حاليا في المستشفى الكندي في القاعدة الجوية بقندهار في حالة خطيرة. وكان على متن المروحية 18 راكبا وهم مستخدمون لشركات اجنبية مختلفة تقوم ببناء قواعد عسكرية لصالح القوات الدولية". وقال فادوف ان 16 راكبا لقوا مصرعهم واصيب اثنان آخران بجروح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)