كلينتون تبحث في نيودلهي العلاقات الثنائية وتغير المناخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32032/

في اليوم الثاني من زيارتها إلى الهند، تلتقي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 19 يوليو/تموز في نيودلهي نظيرها الهندي شيف شانكر مينون ورئيس الوزراء مانموهان سينغ لتبحث معهما العلاقات بين البلدين وبعض القضايا الاقليمية الاخرى.

في اليوم الثاني من زيارتها إلى الهند، تلتقي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون  يوم 19 يوليو/تموز في نيودلهي نظيرها الهندي شيف شانكر مينون ورئيس الوزراء مانموهان سينغ لتبحث معهما العلاقات بين البلدين وبعض القضايا الاقليمية الاخرى.

ومن المتوقع أن تبحث كلينتون مع المسؤولين الهنود مسائل العلاقات الثنائية وقضية التغير المناخي والعلاقات بين الهند وباكستان التي شهدت تدهورا ملحوظا بعد الهجمات الإرهابية على مومباي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويرافق وزيرة الخارجية الاميركية مبعوثها الخاص لتغير المناخ تود ستيرن. وستحث كلينتون نيودلهي على تبني التزامات بتقليص انبعاث ثاني أوكسيد الكاربون، وذلك تمهيدا لمؤتمر المناخ الدولي الذي سيعقد في كوبنهاغن في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وتسعى واشنطن للتوصل الى اتفاق شامل حول تقليص انبعاث ثاني أوكسيد الكاربون في مؤتمركوبنهاغن، غير ان الهند ما زالت ترفض الالتزام بتخفيض ارقام انبعاثاتها من ثاني اكسيد الكربون.

وتخشى الهند ثالث الدول الملوثة في العالم، من ان تعيق مكافحة الاحتباس الحراري نموها الصناعي ،وتحمل الدول الصناعية الكبرى  "المسؤولية التاريخية" عن تغير المناخ في العالم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك