قانون حظر التدخين في الأماكن المغلقة يدخل حيز التنفيذ بتركيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32024/

يدخل قانون حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة حيز التنفيذ بتركيا اعتباراً من يوم الأحد 19 يوليو/ حزيران. ويسعى هذا البلد ، الذي تشكل نسبة المدخنين فيه النسبة الاعلى في اوروبا، إلى وضع حد لهذه الظاهرة المضرة بالصحة والبيئة .

يدخل قانون حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة  حيز التنفيذ بتركيا  اعتباراً من يوم الأحد 19 يوليو/ حزيران. ويسعى هذا البلد  ، الذي تشكل نسبة المدخنين فيه النسبة الاعلى في اوروبا، إلى وضع حد لهذه الظاهرة المضرة بالصحة والبيئة .

وتنضم تركيا بذلك إلى الدول التي تحظر التدخين في الاماكن العامة المغلقة كالمطاعم والمقاهي ودور السينما ، سعيها  منها لوضع حد لعادة متأصلة في المجتمع التركي.

ويعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان القوةَ المحركة لهذا القانون الذي يهدف إلى تقليص عدد المدخنين  في تركيا الذين يقدر عددهم بـ 22 مليونا.

وقد جاء القرار في وقت تشهد فيه البلاد أزمة مالية. بينما ينظر البعض إلى الحظر الذي يضيفُ المطاعمَ والمقاهي والحاناتِ إلى الأماكن التي يمنع فيها التدخين، على أنه هجومٌ على ثقافتهم وتقاليدهم .

ويرغم هذا القانون أصحاب المطاعمِ والحانات على إزالة منافض السجائر عن الطاولات وتعليقِ ملصقات تذكر بأن التدخين ممنوع والامتناع عن خدمة أي زبون يصر على التدخين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)