كوستاريكا تحتضن محادثات بين قطبي الصراع في هندوراس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32016/

قال رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس إن المحادثات بشأن الأزمة السياسية في الهندوراس ستستأنف يوم الاحد 19 يوليو/تموز. وأوضح ارياس الذي يلعب دور الوساطة في تسوية الأزمة في هندوراس، ان مواقف طرفي الصراع لا تزال متباعدة، مشددا على ضرورة بذل مزيد من الجهود لاعادة الثقة بينهما.

قال رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس إن المحادثات بشأن الأزمة السياسية في الهندوراس ستستأنف يوم الاحد 19 يوليو/تموز.

وأوضح ارياس الذي يلعب دور الوساطة في تسوية الأزمة في هندوراس، ان مواقف طرفي الصراع لا تزال متباعدة، مشددا على ضرورة بذل مزيد من الجهود لاعادة الثقة بينهما. وكان ارياس اقترح إعادة الرئيس الهندوراسي المخلوع خوسيه مانويل زيلايا إلى السلطة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، داعيا إلى إصدار عفو عام عن جميع الجرائم السياسية التي ارتكبت قبل وبعد انقلاب 28 يونيو/حزيران الماضي.

وكان زيلايا قد هدد بأنه سيعتبر المفاوضات التي تجري في كوستاريكا فاشلة، وانه سيعود إلى بلاده خلال 48 ساعة ما لم يتم التوصل إلى اتفاقيةٍ لإعادته إلى السلطة بحلول منتصف الليل.

هذا وخرج أنصار الرئيس المخلوع  يوم السبت إلى شوارع العاصمة الهندوراسية مطالبين بإعادة زيلايا إلى السلطة. وأغلق المتظاهرون الذين راقبتهم قوات الأمن وعناصر مكافحة الشغب الطرق الرئيسية المؤدية للعاصمة تيغوسيغالبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك