جهود روسية لتقريب وجهات النظر في حل مشاكل الشرق الأوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32011/

التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر سلطانوف بدمشق يوم 18 يوليو/تموز مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وبحث الجانبان الوضع في الشرق الاوسط وفي قطاع غزة حيث لاتزال الحالة الانسانية المعقدة مستمرة فيه.

التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر سلطانوف بدمشق يوم 18 يوليو/تموز مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وبحث الجانبان الوضع في الشرق الاوسط  وفي قطاع غزة حيث لاتزال الحالة الانسانية المعقدة  مستمرة فيه.

واكد الدبلوماسي الروسي  "موقف روسيا الداعي الى تذليل الانشقاق في الصفوف الفلسطينية واعادة وحدتها في أسرع وقت، اخذا بعين الاعتبار المرحلة الهامة التي تمر بها عملية السلام". من جانبه شكر مشعل القيادة الروسية على "الدعم المتطرد لنضال الشعب الفلسطيني العادل من اجل استعادة حقوقه الشرعية".

ومن المقرر أن يلتقي سلطانوف أيضا كلا من الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم. ويذكر أن سلطانوف وصل إلى دمشق قادما من بيروت ومن المقرر أن يزور في نطاق جولته الشرق اوسطية الأردن وأراضي السلطة الفلسطينية وإسرائيل . وسيعرض نائب وزير الخارجية الروسي رؤية بلاده لآفاق عقد مؤتمر سلام حول الشرق الاوسط بموسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)