لقاء بين العالم الافتراضي وعالم الواقع في معرض فنان بريطاني

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32003/

عمل مبني على قوالب مأخوذة عن أجساد أكثر من 200 شخص متطوع .. هذا هو "حقل الجاذبية " واحد من أشهر أعمال النحات الانجليزي إنتوني غورملي ويعرضه حاليا مركز "كراج" للثقافة المعاصرة في موسكو.

عمل مبني على قوالب مأخوذة عن أجساد أكثر من 200 شخص متطوع .. و"حقل الجاذبية " هذا هو واحد من أشهر أعمال النحات الانجليزي إنتوني غورملي  ويعرضه حاليا مركز "كراج" للثقافة المعاصرة في موسكو.

وقد ولد إنتوني غورملي عام 1950  في لندن في عائلة كبيرة. ودرس في "كيمبرج" قبل أن يذهب الى الهند وسريلانكا ليدرس البوذية عام 1971 لمدة 3 سنوات. ثم أكمل دراسته العليا في النحت في مدرسة سليد للفنون، جامعة لندن. وفاز غورملي بجائزة تيرنر عام 1994  عن عمله النحتي "حقل  للجزر البريطانية ".

و"حقل الجاذبية" هو المعرض الأول من بين معرضين لإنتوني غورملي ، المقرر إقامتهما في موسكو هذا العام. فقد أعلن أن هذا النحات هو ضيف خاص لـ بينالي موسكو الثالث للفن المعاصر الذي في إطاره سيعرض الفنان  في الخريف المقبل عمله الثاني الذي يحمل عنوان " أفق الحدث" .

أما المعرض الحالي فهو عبارة عن تركيب مذهل من 287 مجسما،  ملء المساحة الرئيسية من مركز " كراج " . ونفذ هذا العمل بناء على طلب من المركز البريطاني للفن المعاصر "بالتيك" عام 2003 .

وقام بتنفيذ المرحلة الأولى لهذا العمل  فريق من المساعدين المختصين إذ جهزوا قوالب من الجص  للمشاركين المتطوعين الذين تراوحت أعمارهم ما بين سنتين وخمسة وثمانين عاما. هذه القوالب أصبحت لاحقا أساسا لتماثيل منفردة، شكلت 8 صفوف لنسخ من القضبان والمجسمات الفولاذية المقاومة للصدأ بأطوال مختلفة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية