بعثة المراقبين الأوروبيين تمدد عملها في جورجيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31983/

أعلن رئيس الوزراء الجورجي دافيد باكرادزه أن مهمة بعثة مراقبي الاتحاد الاوروبي في جورجيا ستمدد ابتداء من أيلول/سبتمبر المقبل لتشمل جميع أراضي البلاد. من جانبها اعلنت الخارجية الأمريكية أن عملية "إعادة التشغيل" في العلاقات الروسية-الأمريكية لن تؤثر سلبا على التعامل بين واشنطن وكل من جورجيا واوكرانيا .

أعلن رئيس الوزراء الجورجي دافيد باكرادزه أن مهمة بعثة مراقبي الاتحاد الاوروبي في جورجيا ستمدد ابتداء من أيلول/سبتمبر المقبل لتشمل جميع أراضي البلاد.

وقال باكرادزه بعد لقائه رئيس وفد الاتحاد الأوروبي وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت يوم 17 يوليو/تموز إن الطرفين اتفقا على تمديد مهمة البعثة في الاراضي الجورجية كلها، مشيرا الى ضرورة مواصلة المحادثات حول السماح بدخول ممثلي البعثة الى أراضي جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية التي تصفها تبليسي بــ "المحتلة". يذكر أن وفد الاتحاد الأوروبي بدأ يوم الجمعة زيارة رسمية الى جورجيا في اطار جولته في القوقاز.

هذا واعلنت الخارجية الأمريكية أن "إعادة التشغيل" في العلاقات الروسية-الأمريكية لن تؤثر سلبا على التعامل بين واشنطن وكل من جورجيا واوكرانيا .

وسيتوجه نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن يوم الأحد 19 يوليو/تموز الى أوكرانيا وجورجيا للتأكيد خلال مباحثاته في هذين البلدين على أن واشنطن لم تغير موقفها إزاء قضية أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وازاء حق الدول السوفيتية السابقة في تطوير علاقاتها مع حلف الناتو والولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك