كلينتون تحث الهند على مساعدة باكستان في حربها على الإرهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31981/

أعربت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عن تفاؤلها بقرب التوصل إلى اتفاق عسكري يسمح للشركات الامريكية ببيع أسلحة متطورة إلى الهند. وذكرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أنه يتعين على الولايات المتحدة والهند دعم القيادة الباكستانية وشعبها في التصدي للعنف والتطرف.

أعربت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عن تفاؤلها بقرب التوصل إلى اتفاق عسكري يسمح للشركات الامريكية ببيع أسلحة متطورة إلى الهند.
وأشارت كلينتون التي بدأت زيارة إلى الهند تستمر 5 أيام، أشارت إلى أن العمل متواصل لوضع اللمسات النهائية على عدد من الاتفاقات مع نيودلهي.
وذكرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أنه يتعين على الولايات المتحدة والهند دعم القيادة الباكستانية وشعبها في التصدي للعنف والتطرف.
وقالت كلينتون في مقال نشرته صحيفة "ذي تايمز أوف إنديا" الهندية : "يجب أن نساعد باكستان في مواجهتها لتحدي الإرهاب". وتحدثت عن تجربة واحدة تجمع الهند والولايات المتحدة من حيث تعرض كلاهما لهجمات ارهابية .
هذا وقد وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية يوم 18 يوليو/تموز إلى مدينة مومباي الهندية في زيارة تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين واشنطن ونيودلهي. ومن المتوقع أن تدفع كلينتون خلال زيارتها باتجاه تحسين العلاقات الهندية الباكستانية التي كانت قد تضررت بشكل كبير بعد الهجمات التي استهدفت فنادق في مومباي العام الماضي والتي اتهمت السلطات الهندية بعض " الجهات الباكستانية" في الضلوع فيها.
وتأمل كلينتون في أن تقوم الحكومة الهندية خلال زيارتها بإعلان الموقعين اللذين سيتم فيهما إنشاء مفاعلين نووين مدنيين أمريكيين.
وفي موضوع منفصل  دحضت الوزيرة الأمريكية الانباء التي تحدثت عن تهميش دورها من جانب الرئيس باراك أوباما، مشددة على أنها تلعب دورا مهما في صنع أجندة السياسة الخارجية لبلادها. بحسب قولها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك