قره باغ.. قضية قديمة.. وآفاق جديدة للحل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31972/

التقى الرئيسان الاذربيجاني إلهام علييف والأرمني سيرج سركيسيان بموسكو في اجتماع مغلق يوم 17 يوليو/تموز هو السادس لهما ضمن سلسلة محادثات مباشرة حول تسوية قضية إقليم قره باغ التي انطلقت في السادس من يونيو/حزيران العام الماضي في مدينة بطرسبورغ الروسية.

التقى الرئيسان الاذربيجاني إلهام علييف والأرمني سيرج سركيسيان بموسكو في اجتماع مغلق يوم 17 يوليو/تموز هو السادس لهما ضمن  سلسلة محادثات مباشرة حول تسوية قضية إقليم قره باغ التي انطلقت  في السادس من يونيو/ حزيران العام الماضي في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وبعد المحادثات الثنائية سيجري الرئيسان مشاورات مع ممثلي "مجموعة مينسك" الخاصة بتسوية قضية إقليم قره باغ، ومع المبعوث الخاص لرئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.
يذكر أن موسكو وواشنطن وباريس قد اتفقت خلال قمة الثماني الأخيرة ، التي عقدت الأسبوع الماضي في إيطاليا، على تقديم مجموعة محدثة من الاقتراحات  حول تسوية هذه القضية.

أوروبا تدعو إلى تقارب المعنيين بحل قضية قره باغ

وكان الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مارك بيرين دي بريشامبو أعرب عن امله في أن مباحثات أرمينيا وأذربيجان بموسكو يومي 17-18 يوليو/تموز ستأتي بثمارها، مشيرا الى ضرورة بذل الجانبين قصارى جهودهما من اجل تقارب المواقف وبلوغ السلام على أساس المبادئ التي طرحتها "مجموعة مينسك" التابعة للمنظمة.

جاء ذلك اثناء مؤتمر صحفي عقده دي بريشامبو في باكو بعد مباحثات أجراها مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف يوم 16 يوليو/تموز حيث ناقش الجانبان العملية التفاوضية الهادفة إلى التسوية السلمية لنزاع قره باغ في إطار "مجموعة مينسك" وشددا على التطور الناجح للتعاون بين أذربيجان والمنظمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)