سلطانوف في دمشق وعملية السلام تتصدر أجندة مباحثاته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31970/

ستتصدر مباحثات المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر سلطانوف في دمشق آخر التطورات بالمنطقة وآفاق انعقاد مؤتمر موسكو للسلام.

وصل المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط  نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر سلطانوف يوم 17 يوليو/تموز الى العاصمة السورية دمشق قادما من بيروت في زيارة تسغرق يومين.

ومن المقرر أن يلتقي سلطانوف الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم. وستتصدر المباحثات آخر التطورات في المنطقة وآفاق انعقاد مؤتمر موسكو للسلام. ومن المنتظر أيضا أن يلتقي سلطانوف في دمشق برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وكان سلطانوف بحث في بيروت خلال اليوم الثاني من زيارته للبنان الأوضاع في المنطقة، حيث التقى يوم الجمعة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فؤاد السنيورة.

وقد أعرب سلطانوف في أعقاب لقاءاته مع الزعماء اللبنانيين عن تأييد روسيا جهود الشعب اللبناني لتثبيت الاستقرار في البلاد والسير على طريق التطور والازدهار. وشدد سلطانوف على أن تشكيل الحكومة اللبنانية  شأن داخلي لبناني لا يعني روسيا.

 وقال سلطانوف في الوقت ذاته "اننا نتمنى لاصدقائنا اللبنانيين ان تكلل المشاورات بالنجاح ونحن ننتظر ان ترى الحكومة اللبنانية النور في اقرب وقت". وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي احترام بلاده لخيار الشعب اللبناني واستعدادها للتعاون مع الحكومة المقبلة في مختلف المجالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)