عباس يطالب اسرائيل بوقف أنشطتها الإستيطانية في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31959/

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل بعدم احترامها للقانون الدولي وطالبها بوقف أنشطتها الإستيطانية في الضفة الغربية وذلك في مؤتمر صحفي عقده والرئيس التركي عبد الله غل في أنقرة .

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل بعدم احترامها للقانون الدولي وطالبها بوقف أنشطتها الإستيطانية في الضفة الغربية وذلك في مؤتمر صحفي عقده والرئيس التركي عبد الله غول في أنقرة .

وكان عباس الذي وصل يوم 16 يوليو/تموز إلى تركيا إلتقى برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وبحث معه عملية السلام والشروط التي تضعها الحكومة الإسرائيلية أمام مسيرة إستئنافها إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها .
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني عددا من السفراء العرب لدى انقرة ليضعهم في صورة مجمل الأوضاع الفلسطينية . هذا ومن المقرر أن يفتتح عباس مقرا جديدا للسفارة الفلسطينية في تركيا.


غول: فرض السلام في الشرق الأوسط سيأتي بنتائج عكسية

من جهته شكك الرئيس التركي عبد الله غول في اهمية رغبة الاتحاد الاوروبي في فرض موعد محدد لاقامة دولة فلسطينية، معتبرا ان من شأن هذا  الاعلان  ان يؤدي الى نسف الجهود الجارية من اجل التوصل الى احلال السلام.

واكد غول خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع عباس أن بلاده دعمت على الدوام اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. وكان غول يرد على التصريحات التي ادلى بها في وقت سابق الممثل الاعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا، والتي قال فيها ان مجلس الامن الدولي عليه ان يعترف بفلسطين كدولة اذا ما استمر الجمود مخيما على عملية السلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية