مشاورات في بروكسل حول منح أوكرانيا قرضا لشراء الغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31957/

اعتمدت المفوضية الأوروبية يوم 17 يوليو/تموز خطة عمل لضمان كفاءة إمدادات الغاز الطبيعي إلى كافة دول الاتحاد الأوروبي وتجنب أزمات انقطاع إمدادات الغاز عنها. هذا وتنظم المفوضية الأوروبية يوم 17الجمعة في بروكسل اللقاء الثاني للخبراء الدوليين لبحث قضية توريدات الغاز الى أوكرانيا والى دول الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي الأوكرانية.

اعتمدت المفوضية الأوروبية يوم 17 يوليو/تموز خطة عمل لضمان كفاءة إمدادات الغاز الطبيعي إلى كافة دول الاتحاد الأوروبي وتجنب أزمات انقطاع إمدادات الغاز عنها .
وقال المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة اندريس بيبالغس  إن إجراءات جديدة ستدخل حيز التنفيذ بشكل تلقائي في حال انخفاض امدادات الغاز أكثر من 10%. وفي هذه الحالة يتوجب على دول الاتحاد الأوروبي مساعدةَ بعضها البعض في إمدادات الغاز. وأكد بيبالغس على ضرورة تنويع مصادر التزود بالغاز وعدم الاعتماد على مصدر واحد، مؤكدا انه لا يستبعد اندلاع أزمة غاز جديدة في أوكرانيا في أغسطس/آب المقبل .
ويهدف برنامج المفوضية الأوروبية إلى ضمان إمدادات الغاز إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2014، حتى في حالة انقطاع كامل للغاز ولمدة 60 يوما في الشتاء.
وتنظم المفوضية الأوروبية يوم 17 يوليو/تموز في بروكسل اللقاء الثاني للخبراء الدوليين لبحث قضية توريدات الغاز الى أوكرانيا والى دول الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي الأوكرانية. وسيبحث مسؤولون أوروبيون مع خبراء وممثلو كييف وموسكو مسألة تقديم قرض لأوكرانيا لتمويل شراء الغاز من روسيا ودول آسيا الوسطى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم