مقتل شخصين واصابة 12 في انفجار استهدف الزوار الشيعة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31949/

اعلنت الشرطة العراقية مقتل شخصين واصابة 12 اخرين في انفجار قنبلة على طريق تسلكه جموع من الزوار الشيعة المتوجهين سيرا على الاقدام لاحياء مناسبة دينية. ويأتي الحادث بعد مقتل 3 جنود امريكيين جنوب العراق.

اعلنت الشرطة العراقية مقتل شخصين واصابة 12 اخرين في انفجار قنبلة على طريق تسلكه جموع من الزوار الشيعة المتوجهين سيرا على الاقدام لاحياء مناسبة دينية.
وسبق ذلك اصابة نحو 18شخصا في انفجار قنبلة وضعت داخل إحدى الحافلات الصغيرة في منطقة المأمون ببغداد. وقد فرضت الحكومة العراقية اجراءات امنية مشددة وكثفت من دورياتها لتأمين سلامة الاعداد الكبيرة من الزوار التي بدات منذ امس الخميس توافدها الى منطقة الكاظمية ببغداد لاحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم. هذا وقد شهدت هذه المراسم الدينية العام الماضي تفجيرات دامية اودت بحياة اكثر من الف شخص.

مقتل 3 جنود من قوات التحالف في البصرة

أعلن الجيش الامريكي يوم الخميس 16 يوليو/ تموز مقتل 3 جنود من قوات التحالف في هجوم استهدف  قاعدتهم العسكرية في مطار البصرة.


وأضاف الجيش أن قواته تعرضت لنيران غير مباشرة، في إشارة إلى أن الهجوم جرى عن بعد وتم بقذائف المورتر أو الصواريخ.

 وكانت القوات الامريكية قد حلت محل القوات البريطانية بعد مغادرة الاخيرة  قاعدتها في المطار.  
 يذكر ان العنف قد تراجع منذ العام الماضي في هذه المدينة، عندما اجبرت القوات الامريكية والعراقية، في عمليات مشتركة، الميليشيات الشيعية التابعة للتيار الصدري على مغادرة معاقلها في  هذه المدينة.

وأعرب مسؤولون عراقيون عن قلقهم من سعي بعض المتطرفين لإعادة اشعال العنف هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية