فشل محاول اغتيال وزير الرياضة الإنغوشي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31941/

قتل شخصان في هجوم بأسلحة نارية استهدف سيارة وزير الرياضة الإنغوشي روسلان بالاييف صباح يوم 17 يوليو/تموز. ونفت وزارة الداخلية الإنغوشية الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام الروسية عن مقتل الوزير نفسه، مؤكدة أنه لم يكن في هذه السيارة اثناء الحادث .

قتل شخصان في هجوم بأسلحة نارية استهدف سيارة وزير الرياضة الإنغوشي  روسلان بالاييف صباح يوم 17 يوليو/تموز.
ووقع الحادث في قرية "سريدنيي أتشالوكي" بجمهورية إنغوشيا. وقد ذكر مصدر في الشرطة الانغوشية أن 3 أشخاص آخرين على الأقل جرحوا في الهجوم.

ونفت وزارة الداخلية الإنغوشية الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام الروسية عن مقتل الوزير نفسه، مؤكدة أنه لم يكن في هذه السيارة اثناء الحادث  ، وأنه حي  يرزق ويتواجد حاليا في مكتبه.  وقد قتل في هذا الحادث سائق الوزير واحد السكان المحليين.

ويجدر الذكر ان جمهورية انغوشيا والمناطق القوقازية المحيطة بها تشهد في الاونة الاخيرة الكثير من الحوادث من هذا النوع ، وكان من ابرزها حادث محاولة اغتيال رئيس جمهورية انغوشيا يونس بيك يفكوروف الذي نجا منها باعجوبة .

هذا ويشغل روسلان بالاييف منصب وزير الرياضة في هذه الجمهورية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، أي مباشرة بعد تولي الرئيس الانغوسي يفكوروف السلطة.
ويعتبر بالاييف من أشهر الرياضيين في إنغوشيا، ومن أهم انجازاته  الفوز في مسابقة رفع الأثقال في إطار دورة ألعاب النوايا الحسنة (Goodwill Games) لعام 1986.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)