خبراء الطيران المدني الروس يستلمون الصندوق الأسود للطائرة الإيرانية المنكوبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31937/

يصل يوم الجمعة 17 يوليو/ تموز إلى طهران وفد من الخبراء الروس في الطيران المدني لاستلام الصندوق الأسود الثالث للطائرة الإيرانية المنكوبة، الذي عثرت عليه فرق البحث يوم الخميس 16 يوليو/ تموز.

يصل يوم الجمعة 17 يوليو/ تموز إلى طهران وفد من الخبراء الروس في الطيران المدني  لاستلام الصندوق الأسود الثالث للطائرة الإيرانية المنكوبة، الذي عثرت عليه فرق البحث يوم الخميس 16 يوليو/ تموز.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الإيرانية، إن الوفد الروسي سيقدم تقريرا مفصلا حول أسباب الحادث بعد تحليله للتسجيلات الصوتية في قمرة القيادة. وتوقع المتحدث أن تستغرق عملية الفحص هذه نحو أسبوع قبل إعلان النتائج.

يذكر أن فرق البحث عثرت على الصندوق الثالث على بعد 4 كيلومترات من مكان سقوط الطائرة في محافظة قزوين شمال غربي إيران.

من جهة أخرى ، في الوقت الذي  تستمر فيه  السلطات الإيرانية بالتحقيق لمعرفة أسباب الحادث ، يرجع  بعض الإيرانيين سبب سقوط الطائرة المنكوبة الى تهالك الأسطول الجوي الإيراني.

وتتريث السلطات الإيرانية في الإعلان عن سبب الحادث، بينما يشير الكثير من التكنهات الى أن حريقاً شب في أحد المحركات تسبب في سقوط الطائرة الروسية الصنع ، التي قيل إنها خالية من أي أعطال وكانت  صالحة للطيران حتى عام 2010  بموجب فحص تقني خضعت له الطائرة المنكوبة الشهر الماضي في احدى المؤسسات الروسية المختصة.

على الصعيد نفسه نكست أرمينيا الاعلام حداداً على أرواح ضحايا الطائرة الإيرانية المنكوبة، فقد استيقظت أرمينيا على يوم حداد رسمي أعلنه الرئيس سرج سركسيسان على أرواح الضحايا الـ 168،ومن بينهم قرابة 40 شخصاً من أصول أرمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك