زوجة بلير تعاني من احتمال اصابتها بانفلونزا الخنازير

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31922/

قالت وسائل اعلام بريطانية الخميس ان السيدة شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطانى السابق توني بلير تعاني من احتمال اصابتها بعدوى فيروس انفلونزا الخنازير. في وقت وصل فيه عدد الوفيات ببريطانيا بين المصابين بالمرض الى 29 وفية.

قالت وسائل اعلام بريطانية الخميس ان السيدة شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطانى السابق توني بلير تعاني من احتمال اصابتها بعدوى فيروس انفلونزا الخنازير.
وقد تخلت السيدة شيرى بلير عن جميع ارتباطاتها العامة بما فيها مراسم منحها جائزة فخرية من احدى جامعات مدينة ليفربول وخلدت الى الراحة للاستشفاء من الانفلونزا التى تشبه انفلونزا الخنازير لكن جميع اسرتها لم يظهر عليهم اية علامات للاصابة بالانفلونزا .
واضافت المصادر ان السلطات الصحية اعطت السيدة بلير جرعات من عقار تاميفلو المخصص لمقاومة عدوى انفلونزا الخنازير فيما رفض مكتب رئيس الوزراء السابق توني بلير التعليق على نبأ اصابة السيدة بلير بمرض الانفلونزا .
من جهة أخرى وصل عدد الوفيات جراء الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير في بريطانيا الى 29 وآخر الوفيات كانت امرأة فارقت الحياة بمستشفى في سكوتلندا
وقد جهزت مشافي ومرافق بريطانيا بمزيد من اللقاحات المضادة لانفلونزا الخنازير فى بداية الشهر الحالي.
يذكر ان وزير الصحة البريطاني اندي برنهام قد اكد فى وقت سابق من الشهر الجاري ان عدد الاصابات بمرض انفلونزا الخنازير قد يصل الشهر المقبل الى حدود 100 الف حالة فى بريطانيا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية