التايمز: البحرية الإسرائيلية في البحر الأحمر تستعد لمهاجمة ايران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31912/

تصدر تقرير استخباراتي، أعمدة صحيفة "التايمز" اللندنية الصادرة الخميس 16 يوليو/ تموز، ويتحدث التقرير عن أن إرسال إسرائيل لسفينتين حربيتين حاملتي صواريخ إلى البحر الأحمر مؤخرا بعد عشرة أيام من قيام غواصة "دلفين" القادرة على حمل الصواريخ النووية بعبور قناة السويس، قد جاء ضمن الاستعدادات التي تتخذها تل أبيب الآن لاحتمال شنّ هجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

تصدر تقرير استخباراتي، أعمدة صحيفة "التايمز" اللندنية الصادرة الخميس 16 يوليو/ تموز، ويتحدث التقرير عن أن إرسال إسرائيل لسفينتين حربيتين حاملتي صواريخ إلى البحر الأحمر مؤخرا بعد عشرة أيام من  قيام غواصة "دلفين"  القادرة على حمل الصواريخ النووية بعبور قناة السويس، قد جاء ضمن الاستعدادات التي تتخذها تل أبيب الآن لاحتمال شنّ هجوم على المنشآت النووية الإيرانية.
ويستند التقرير لإفادة مصدر ما  من داخل وزارة الدفاع الإسرائيلية  ويؤكد إن نشر تلك السفن في البحر الأحمر، يأتي بمثابة الإشارة الواضحة إلى أن إسرائيل قادرة على وضع الأهداف الايرانية في مرمى قوتها الضاربة بالسرعة المطلوبة.
وتابعت الصحيفة في سياق تقريرها بالإشارة إلى أن إسرائيل أقدمت على تعزيز علاقاتها بالدول العربية التي تنتابها أيضا مشاعر قلق وخوف من اقتناء ايران للسلاح النووي. وأوضحت أن علاقات إسرائيل بمصر تحديدا قد نمت بشكل متزايد للغاية خلال هذا العام والسبب هو اتحاد  الموقف تجاه ايران، على حد قول أحد الدبلوماسيين الإسرائيليين، الذي أفصح أيضًا عن أن سفن البحرية الإسرائيلية قد عبرت على الأرجح  قناة السويس تأهبا ً لاحتمالية شن هجوم على إيران.
تدريبات سرية
وقال التقرير إن هنالك إشارات لاتدع مجالا للشك في إن اسرائيل تعد العدة لحرب مع الجمهورية الاسلامية . وتعود الصحيفة لتستند الى المصدر عينه الذي افصح عن أن تدريبات سرية أجرتها وحدات جيش الدفاع الاسرائيلي بانتظام في الفترة الأخيرة بالتدرب على مهاجمة أهداف بعيدة عن الدولة العبرية كالمناورات في جبل طارق والهجوم على قافلة الأسلحة في السودان.
في غضون ذلك، أفادت الصحيفة بأن إسرائيل ستقوم قريبا بمشاركة أمريكية باختبار صاروخ اعتراضي في منطقة التجارب الصاروخية الأميركية بالمحيط الهادي، وهو النظام الذي تم تصميمه لحماية إسرائيل من الهجمات الصاروخية التي قد تتعرض لها من جانب سوريا وإيران. وأشار مدير وكالة الدفاع الصاروخي بوزارة الدفاع الأميركية باتريك أوريلي إلى أن الاختبار سيسمح لإسرائيل بتجربة نظام "أرو" المتقدم ضد هدف يزيد مداه على ألف كيلومتر، وهو مدى طويل للغاية بالنسبة إلى مواقع اختبار صاروخ "أرو" السابقة في شرق البحر المتوسط . كما سيقوم سلاح الجو الإسرائيلي بإرسال مجموعة من طائرات إف – 16 المقاتلة للمشاركة هذا الشهر في تدريبات بقاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا الأميركية. وستنافس طائرة النقل هيركوليس "C130" الإسرائيلية في إحدى السباقات التنافسية لعام 2009 بقاعدة مكشورد الجوية في واشنطن
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية