المسائل الاقتصادية والقضايا النووية لايران وكوريا الشمالية في قمة روسيا وألمانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31906/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال مباحثاتهما على انفراد في مدينة ميونخ الالمانية يوم 16 يوليو/تموز القضايا النووية لايران وكوريا الشمالية وكذلك التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي. افادت بذلك للصحفيين السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال مباحثاتهما على انفراد في مدينة ميونخ الالمانية يوم 16 يوليو/تموز القضايا النووية لايران وكوريا الشمالية  وكذلك التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي. افادت بذلك للصحفيين السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا.
وحسب قولها فان الجانبين اكدا انه " بالرغم من الازمة الاقتصادية من الضروري تطوير التعاون في المجال الاقتصادي ورحبا بتوقيع معاهدات ستعقدها اليوم  مؤسسات تجارية روسية والمانية". وقالت تيماكوفا ان مدفيديف وميركل تطرقا بالتفصيل الى جدول الاعمال السياسي الخارجي وبحثا نتائج قمة "الثماني الكبار"، مؤكدة ان الزعيمين "اعارا اهتماما خاصا بالوضع المتعلق بعدم انتشار اسلحة التدمير الشامل. وبهذا الصدد تحدثا عن القضايا المتعلقة بايران وكوريا الشمالية". واضافت تيماكوفا ان الرئيس الروسي اطلع المستشارة الالمانية على نتائج زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى موسكو وعلى انطباعاته  بخصوص لقائهما المشترك". اما ميركل فقد تحدثت عن انطباعاتها من الزيارة التي قامت بها الى الولايات المتحدة. 
هذا ويأتي لقاء مدفيديف - ميركل في إطار عمل اللجان الاستشارية المشتركة بين البلدين ومنتدى حوار بطرسبورغ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)