مسرح تاغانكا و "حكايات" مخرجه لوبيموف

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31903/

بمناسبة الذكرى الـ45 لولادة مسرح "تاغانكا" الشهير بموسكو تناول مخرجه المعروف يوري لوبيموف ولأول مرة في تاريخه الفني عملا يعتمد على قصص الأطفال وأسماه "حكايات" اقتبس نصه عن 3 قصص أطفال شهيرة هي "حورية البحر" لـ هانس أندرسِن ، و "الأمير السعيد" لـ أوسكار وايلد ، و "صرصر فوق المدفأة" لـ تشارلز ديكينز.

بمناسبة الذكرى الـ45 لولادة مسرح "تاغانكا" الشهير بموسكو تناول مخرجه المعروف يوري لوبيموف ولأول مرة في تاريخه الفني عملا يعتمد على قصص الأطفال وأسماه "حكايات".

وقد تأسس هذا المسرح عام 1946 و حمل وقتها اسم مسرح الدراما والكوميديا ، ولكن عندما قدم إليه  يوري لوبيموف عام 1964 مع مجموعة من تلاميذه طبعه بطابعه ، وأخذ المسرح فيما بعد اسم  ساحة تاغانكا التي يطل عليها وصار ببساطة يسمى "مسرح تاغانكا".

"حكايات" مسرحية جديدة أخرجها يوري لوبيموف الذي يبلغ من العمر 92 عاما واقتبس نصها عن  3 قصص أطفال شهيرة هي "حورية البحر" لـ هانس أندرسِن ، و "الأمير السعيد" لـ أوسكار وايلد ، و "صرصر  فوق المدفأة" لـ تشارلز ديكينز.

ولدى لوبيموف اليوم فرقة شابة مستعدة لتنفيذ كل تجاربه الإخراجية.. وها هو يستخدم الترامبولين  كجزء من ديكور المسرحية ليقفز منه الممثلون  في الهواء كلاعبي السيرك... ويلقون المونولوجات ويغنون ويعزفون على مختلف الآلات الموسيقية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية