اختراع فريد من نوعه في عالم الساعات.. هدية لمسلمي بطرسبورغ

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31901/

على الرغم من أنه لم يدرس الميكانيك، تمكن قسطنطين تشايكين من اختراع ساعتين فريدتين من نوعهما. واحداهما ساعة ميكانيكة تظهر الثواني والدقائق والساعات والاشهر والسنوات حسب التقويم الهجري، وتظهر بدقة تواريخ الاعياد والمناسبات الاسلامية

على الرغم من أنه لم يدرس الميكانيك، تمكن قسطنطين تشايكين من اختراع ساعتين فريدتين من نوعهما. وقضى تشايكين 10 سنوات متنقلا بين منزله في مدينة بطرسبورغ ومعمل متخصص بصناعة الساعات وجمع بمجهود شخصي كل المعلومات المتعلقة بعالم صناعة الساعات، وباشر العمل على اختراعات  جديدة في هذا المجال  أدهشت اشهر أساتذة صناعة الساعات السويسريين.

ومن اختراعاته ساعة ميكانيكية تظهر بدقة تواريخ الأعياد المسيحية بحسب التقويم الشرقي لـ7 الاف عام ابتداء من عام 2007. ولم يتوقف قسطنطين عند هذا الانجاز العلمي  بل استمر على مدى سنتين متتاليتين في العمل ليتوصل الى اختراع اخر اكثر تعقيدا ودقة، تمثل بساعة ميكانيكة اخرى تظهر الثواني والدقائق والساعات والاشهر والسنوات حسب التقويم الهجري، وتظهر بدقة تواريخ الاعياد والمناسبات الاسلامية كأعياد الأضحى المبارك ورمضان الكريم والمولد النبوي الشريف ورأس السنة الهجرية وغيرها من المناسبات الاسلامية  الهامة ، إضافة الى خارطة النجوم في قبة سماء القاعة  التي تتواجد فيها الساعة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية