اسرائيل تبلغ المبعوث الامريكي بتمسكها بمطالبها بشأن الجولان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31884/

التقى مستشار المبعوث الامريكي إلى الشرق الأوسط فريد هوف مع عدد من المسؤلين الإسرائيليين خلال زيارته إلى تل أبيب وذلك من أجل بحث سبل استئناف المفاوضات بين سورية وإسرائيل . وذكرت الأنباء أن الإسرائيليين كرروا مطالبهم بأن تبتعد دمشق عن طهران وعن من وصفوهم بالجماعات المسلحة المناهضة لتل أبيب.

التقى مستشار المبعوث الامريكي إلى الشرق الأوسط فريد هوف مع عدد من المسؤلين الإسرائيليين خلال زيارته إلى تل أبيب وذلك من أجل بحث سبل استئناف المفاوضات بين سورية وإسرائيل .

وذكرت الأنباء أن الإسرائيليين كرروا مطالبهم بأن تبتعد دمشق عن طهران وعن من وصفوهم  بالجماعات المسلحة المناهضة لتل أبيب ، في حين تصر سوريا على أن أي مفاوضات مع إسرائيل يجب أن تضمن إنسحاب الأخيرة من هضبة الجولان .

تأتي هذه التطورات في وقت أعطى فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الضوء الأخضر لكتلته البرلمانية في الكنيست للمضي قدما في سن قانون يقضي بإجراء إستفتاء شعبي قبل اي إنسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة .

 هذا وكان فريد هوف وهو مستشار المبعوث الامريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل بشأن سورية ولبنان، طرح  في وقت سابق من هذا العام اقتراحا لحل النزاع بخصوص الجولان من خلال تحويل جزء كبير من الهضبة الاستراتيجية الى محمية طبيعية يمكن لكل من السوريين والاسرائيليين الوصول اليها. لكن مصدرا سياسيا اسرائيليا قال انه لم تجر مناقشة تفصيلية لمثل هذا الاقتراح خلال زيارة هوف الى اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك