العثور على الصندوق الأسود الثالث للطائرة الإيرانية المنكوبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31883/

أعلن الممثل الرسمي للهلال الأحمر الإيراني أحمد إسفاندياري تمكُّنَ فرق البحث من العثور على الصندوق الأسود الثالث الخاص بالطائرة الإيرانية المنكوبة، على بعد أربع كيلومترات من مكان سقوطها

أعلن الممثل الرسمي للهلال الأحمر الإيراني أحمد إسفاندياري تمكُّنَ فرق البحث من العثور على الصندوق الأسود الثالث الخاص بالطائرة الإيرانية المنكوبة، على بعد أربعة  كيلومترات من مكان سقوطها.

وكانت فرق البحث قد عثرت يوم الأربعاء على صندوقين أسودين آخرين في حالة سيئة بحسب مصادر إعلامية. وقد تم تسليم الصناديق الثلاثة للمختصين في هيئة الأمن التابعة للطيران المدني الإيراني لفك الشفرات الموجودة بها وذلك بمشاركة خبراء أرمنيين وروس .

من جهة أخرى تواصل السلطات الإيرانية والأرمنية التحقيقات للكشف عن ملابسات تحطم الطائرة المنكوبة.  يذكر أن الطائرة التابعة لشركة "كاسبين إيرلاينز" انفجرت يوم أمس الأربعاء في الهواء بعد 16 دقيقة من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي بطهران متجهة الى ارمينيا،  ما تسبب في سقوطها شمالي غربي محافظة قزوين الإيرانية ومصرعِ جميع ركابها الـ168 ، ومن بينهم اكثر من 60  ارمنياً .

من جانبه بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى نظيريه الإيراني محمود أحمدي نجاد والأرمني سيرج سركيسيان برقيةَ تعزية في ضحايا حادثة الطائرة الإيرانية المنكوبة.  
وعبر مدفيديف عن تعازي الشعب الروسي لأقارب الضحايا ، وللشعبين الإيراني والأرمني مشيرًا الى أن بلاده تلقت الخبر بحزن بالغ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك