كلينتون تطالب الدول العربية بتحضير جماهيرها للقبول بموقع إسرائيل في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31878/

حثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 15 يوليو/ تموز الدول العربية على تقديم بوادر حسن نية لإسرائيل من أجل تحسين فرص تحقيق السلام في المنطقة. كما أكدت كلينتون أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران، لكنها لن تنتظر إلى ما لا نهاية.

حثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الدول العربية على تقديم بوادر حسن نية لإسرائيل من أجل تحسين فرص تحقيق السلام في المنطقة.  وقد جاءت تصريحات الوزيرة بسياق كلمة القتها يوم الاربعاء 15 يوليو/ تموز أمام مجلس العلاقات الخارجية في واشنطن.

وقالت كلنتون  "على الدول العربية دعم السلطة الفلسطينية بالكلام والفعل واتخاذ خطوات لتحسين العلاقة مع إسرائيل وتحضير الجماهير العربية للقبول بالسلام وموقع إسرائيل في المنطقة.. المبادرة العربية التي طرحتها السعودية خطوة ايجابية، ونعتقد أن الأمر لا يحتاج إلى المزيد. نحن نطلب منها قبول اقتراحنا باتخاذ تدابير ملموسة الآن. أنور السادات والملك حسين إجتازا عقبات مهمة، ورؤيتهما حركت جماهير السلام في إسرائيل وفتحت الطريق أمام إتفاقات دائمة".

كلينتون: لغة الحوار مع ايران لن تدوم الى ما لا نهاية

وذكرت  وزيرة الخارجية الأمريكية أن بلادها جاهزة لاستئناف المفاوضات مع طهران حول برنامج الأخيرة النووي ولكنها أكدت أن فرصة إجراء الحوار  "لن تظل قائمة الى ما لا نهاية".

وقالت كلينتون انها وأوباما ليس لديهما أوهام أن مثل هذا الحوار مضمون النجاح ، وأضافت "لكننا نفهم أيضا أهمية محاولة التحاور مع ايران وعرض خيار واضح على مسؤوليها ، وهو  اما الانضمام الى المجتمع الدولي كعضو مسؤول ، واما الاستمرار على الطريق المؤدية  نحو المزيد من العزلة".

وتتوجس الولايات المتحدة وعدة دول أخرى من برنامج ايران النووي، واعتادت هذه الدول على اتهام طهران بمحاولة اقتناء سلاح نووي مختبئة تحت عنوان (مشروع نووي للأغراض السلمية).  وقد أصدر مجلس الأمن 5 قرارات دولية تتضمن جملة عقوبات بحق ايران وتطالبها  بايقاف عمليات تخصيب اليورانيوم.

وفيما يتعلق بالاضطرابات الأخيرة في إيران، قالت كلينتون إن الولايات المتحدة راقبت انتخابات الرئاسة الإيرانية "بإعجاب كبير، لكن أزعجتها الطريقة العنيفة التي استخدمتها الحكومة في قمع المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على النتيجة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك