الهضاب السورية.. ختام بطولة الشرق الأوسط لرالي السيارات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31869/

أَسدلت بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب بالسيارات الستار عن المرحلة الأخيرة التي احتضنتها جبال اللاذقية السورية متوِّجةً اللبناني عبدو فغالي باللقب. ووصف البعض هذه الطريق بالأصعب بين كل سباقات تسلق الهضبة السورية منذ انطلاقها قبل 7 سنوات.

أَسدلت بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب بالسيارات الستار عن المرحلة الأخيرة التي احتضنتها جبال اللاذقية السورية متوِّجةً اللبناني عبدو فغالي باللقب.
وقد أنهت المرحلة الثانية والأخيرة لبطولة  الشرق الأوسط لتسلق الهضاب فعالياتها في سوريا عبر سباق امتد مسافة ثلاثة كيلومترات في جبال اللاذقية. وأكمل السباقَ اثنانِ وعشرون متسابقا فقط من الأردن والامارات وسوريا ولبنان بعد انسحاب أحمد حمشو وهيثم اليوسفي السوريَين بسبب أعطال في سيارتيهما وتعرض روجيه فغالي بطل رالي لبنان للإصابة أثناء التدريب على المضمار.. بينما ذهب لقب بطل الشرق الأوسط لتسلق الهضبة  للمرة الثالثة على التوالي إلى اللبناني عبده فغالي.
السباق جرى على ثلاث مراحل.. الأولى والثانية كانت لكل المتسابقين.. بينما شارك في الأخيرة العشرةُ الأوائل.. حل فغالي أولا في الجولة الصباحية الأولى بفارق أقلَ من ثانية عن السوري فادي حماده الذي حسم الجولة الثانية لصالحه بفارق ثانيتين منتزعا الصدارة من فغالي الذي عاد وحسم الجولة الأخيرة بفارق ثمانية أجزاء من الثانية وحل الاماراتي رائد حسان في المركز الثالث.
واعتبر الكثيرون الفوز بلقب سباق تسلق الهضبة بطولةً بحدِ ذاتِها نظرا لصعوبة المسار الذي يحتاج لمهارة سائقين من نوع خاص وسيارات ذات إمكانيات عالية ووصف البعض هذه الطريق بالأصعب بين كل سباقات تسلق الهضبة السورية منذ انطلاقها قبل سبع سنوات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا