إرسال ألوية أمريكية جديدة بمهام إستشارية إلى العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31844/

أفادت وزارة الدفاع الامريكية يوم الثلاثاء 14 يوليو/ تموز بانها أرسلت إلى العراق ألوية تابعة لها جرى إعدادها حديثا للتركيز على مهام التدريب والتطوير، التي ستكون من ضمن مهام الولايات المتحدة بعد ا انسحاب قواتها القتالية حتى شهر اغسطس / آب 2010 .

أفادت وزارة الدفاع الامريكية يوم الثلاثاء 14 يوليو/ تموز بانها أرسلت إلى العراق ألوية تابعة لها جرى إعدادها حديثا للتركيز على مهام التدريب والتطوير، التي ستكون من ضمن مهام الولايات المتحدة بعد اتمام انسحاب قواتها القتالية من العراق حتى شهر اغسطس / آب 2010 .

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون ان 4 ألوية للإستشارة والمساعدة تضم 14 ألف جندي ستبدأ في الانتشار في العراق اعتبارا من الخريف القادم في اطار عملية احلال روتينية تشمل 30 ألف جندي يشكلون 3 ألوية قتالية في الجيش و3 مراكز رئيسية لفرق بالجيش.

وحول هذا الموضوع قال مسؤولون بالبنتاغون ان انشاء ألوية جديدة سيمكن من وضع الاساس للقوة الأمريكية المتبقية، التي يتراوح عددها بين 30 ألف و50 ألف جندي، ينوي الرئيس الاميركي باراك أوباما الابقاء عليهم في العراق في الفترة من أغسطس اب 2010 حتى يناير كانون الثاني عام 2012 وهو الموعد المقرر لسحب كل القوات الاميركية من العراق.
من جهة أخرى وصف برايان ويتمان المتحدث باسم البنتاغون مهام هذه الألوية قائلا: "ان مهمة هذه الالوية هي تدريب وتقديم النصح لقوات الامن العراقية واجراء مهام التنسيق لمحاربة الارهاب ...".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية